الرمان.. صيدلية تعالج الكثير من أمراض العصر

الرمان

CIHAN  | إسطنبول

يوما بعد يوم تثبت الدراسات العلمية والبحثية أن هذا الكون الشاسع بكل ما فيه بمثابة صيدلية كبيرة تتضمن علاجاً لكل داء كما بين ذلك الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله: تَدَاوَوْا عِبَادَ اللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى لَمْ يُنْزِلْ دَاءً إِلا وَقَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً إِلا هَذَا الْهَرَمِ”.

وكشفت الدراسات الحديثة عن أن الرمان، إحدى الفواكه المذكورة في القرآن الكريم، يحتوي على فوائد جمة، سواء في لُبه أو قشرته، إذ أكد تقرير نشرته منظمة رعاية الصحة الأمريكية أن الرمان يحتوي على عناصر غذائية غاية في الأهمية، من بينها مضادات الأكسدة بكمية تفوق الموجود بالشاي الأخضر بنحو ثلاثة أضعاف.

وسلط التقرير الضوء على أبرز الفوائد التي يتمتع بها الرمان، مشيراً إلى أنه يلعب دوراً مهماً في علاج الالتهابات خاصة التهابات المفاصل، إلى جانب خفض ضغط الدم وعلاج عدد من أمراض القلب والشرايين.

وأوضحت المنظمة الأمريكية في تقريرها أن للرمان فوائدَ بالنسبة للصحة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي أيضاً من خلال تحسين الدورة الدموية وتسهيل وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية، فضلاً عن إمكانية استخدامه كمنشط طبيعي للذاكرة وتحسين أداء الرياضيين، مشيرة إلى دوره في قتل الخلايا السرطانية والحد من الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال وسرطان الثدي عند النساء.

أما عن قشرة الرمان فقد كشفت دراسات طبية سابقة عن أنها تحتوي على فوائد كثيرة، ويمكن استخدمها في علاج آلام المعدة، والوقاية من التهابات اللثة والفم والقرحة.

التعليقات

التعليقات

التعليقات مغلقة الان.

التعليقات مغلقة.