حفنة من المكسّرات تُطيل عمرك لسنتين

المكسرات

هل فكرت أحياناً أن اليوم لايكفي لكل الأعمال التي عليك القيام بها، ماذا لو بإمكانك أن تطيل عمرك لعامين إضافيين؟

دراسة نشرتها صحيفة دايلي ميل البريطانية، الأربعاء 2 مارس/أذار 2016، أِشارت إلى أن الاستهلاك المنتظم لحفنة من المكسرات، أو ما يساوي 30 غراماً، لمدة 5 أيام في الأسبوع، قد يساعد على إطالة عمرك، كما أنه يحمي الجسم من السرطان، وأمراض القلب والأمراض التنفسية، بحسب الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يأكلون المكسرات بانتظام.

ماذا عن المكسرات للنساء؟

بالنسبة للنساء، حفنتان من المكسرات أسبوعياً تملكان تأثيراً مساوياً لأربع ساعات من الهرولة الأسبوعية، كما أشارت إحدى الدراسات التي أجريت في هارفارد، أن احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية لدى النساء المعرضات للإصابة بأمراض القلب، قد انخفضت للنصف، مع استهلاكهن لملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني 5 مرات أسبوعياً، مقارنةَ بهؤلاء اللاتي لم يستهلكن سوى حصة واحدة أو أقل من المكسرات في الأسبوع.

أما المراهقات اللاتي يستهلكن حفنة أسبوعية من الفول السوداني فقد انخفضت احتمالية وجود تكتلات الثدي لديهن بنسبة كبيرة، والتي عادة ما تكون إحدى العلامات التحذيرية لسرطان الثدي.

لكن ألن تزيد المكسرات من وزنك؟

حتى الآن، لم تُشِر أيٌّ من التجارب السريرية التي أُجريت لدراسة تأثير المكسرات على الوزن، على زيادة الوزن المتوقعة، بل أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يأكلون حوالي حفنة أو اثنتين من المكسرات يومياً، لم ينخفض وزنهم كما توقعوا، أو خسروا وزناً، لكن لم تزدد أوزانهم.

ففي إحدى التجارب التي أجريت، لم يزِد وزن المشاركين الذين أكلوا ما يصل إلى 120 حبة فستق يومياً لثلاثة أشهر ولو حتى كيلو غراماً واحداً.

إذن كيف تختفي السعرات الحرارية للمكسرات والتي قد تبلغ 30000 سعرة حرارية؟

تفترض إحدى النظريات أن بعض أجزاء المكسرات تمر عبر الجهاز الهضمي دون أن يتم هضمها، مُمثلة 10 % من السعرات الحرارية المُختفية، بينما تكمن 70% من السعرات الحرارية في قدرة المكسرات على شعورك بالشبع سريعاً مقارنة بالأطعمة الأخرى.

ماذا عن العشرين بالمائة الباقية؟

تختفي 20 % من السعرات الحرارية نتيجة لقدرة المكسرات على تعزيز عملية الأيض وقدرة الجسم على حرق السعرات، مما يعني أن المكسرات التي تأكلها، تساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم.

فقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين استهلكوا غذاءً متوازناً خلال 8 ساعات، حرق جسمهم حوالي 20 غراماً من الدهون، بينما وُجِد أن إضافة الجوز إلى الغذاء قد أدت بالجسم إلى حرق 31 غراماً من الدهون.

التعليقات

التعليقات

التعليقات مغلقة الان.

التعليقات مغلقة.