المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاآرتس: الإخوان المسلمون لن يعملوا على إلغاء "الكويز" مع إسرائيل


مهند
01-21-2012, 01:43 PM
قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن جماعة "الإخوان المسلمين" فى مصر لن تعمل على إلغاء اتفاق "الكويز" qiz التجارى، بالتعاون مع إسرائيل والولايات المتحدة، الذى يمنح إعفاءً جمركياً للولايات المتحدة على المنتجات المصرية والإسرائيلية، والتى يتم إنتاجها بالتعاون بينهما.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الدكتور محمد جودة، عضو اللجنة الاقتصادية فى حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية للجماعة، أكد فى لقاء سابق أن الإخوان المسلمين سوف يحترمون كل اتفاق تجارى وقعته مصر من قبل.

ونقلت هاآرتس عن جودة قوله، خلال عرضه لمحددات خطة حزبه الاقتصادية أمام عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، "إن الخطة الاقتصادية التى سيبلورها الحزب ستؤدى، ما بين سبعة إلى ثمانية أعوام، إلى ازدهار وقوة الاقتصاد المصرى بشكل يفوق الاقتصاد التركى والماليزى".

وأوضحت الصحيفة أن حزب الحرية والعدالة أكد أن النقص فى السيولة هو المشكلة الأخطر التى تقف أمام الحكومة المصرية القادمة والقطاع الخاص. وأضافت أن خبراء الاقتصاد من جماعة الإخوان المسلمين لديهم نظرة شاملة فى كيفية تمويل العجز فى الميزانية، موضحة أن إحدى الطرق ستكون تعديل اتفاقات تصدير الغاز الطبيعى، وأن هذا الشىء سيضيف للاقتصاد المصرى حوالى 20 مليار دولار، وسيساعد فى حل أزمة إمداد الغاز الطبيعى فى السوق المحلى. وقالت الصحيفة العبرية، إن جودة لم يذكر اسم إسرائيل خلال حديثه عن تعديل اتفاقية تصدير الغاز.