المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ستة من كل عشرة ينشرون مواضيع دينية على الفيسبوك في كل من الأردن وتونس ومصر


Eng.Jordan
12-22-2012, 09:02 PM
http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/f6740cb13644e3839f78cb81a116d212_LL.jpg
واشنطن بوست : 60 % من الأردنيين ينشرون مواضيع دينية عبر صفحات التواصل الاجتماعي

المدينة نيوز - خاص - منار حافظ - : نشرت صحيفة الواشنطن بوست مؤخرا ( 19 - 12 - 2012 ) تقريرا حول استخدام الإعلام الالكتروني و مواقع التواصل الاجتماعي كـ " تويتر والفيس بوك " في العالم العربي وذلك بناء على تقرير جديد قام به مركز بيو للأبحاث.
وركزت الصحيفة تقريرها حول نسبة المستخدمين في الشرق الأوسط مقارنة بدول الغرب وما هي توجهات الشعوب في منطقة الشرق الأوسط ، حيث أكدت أن نسبة المستخدمين في هذه المناطق هو لمناقشة الآراء السياسية والدينية والتي تتضاعف أمام نظرائهم من دول الغرب.
فالسياسة تدخل في صلب مواضيع الأردنيين والمصريين والتونسيين واللبنانيين ، كما أن " 6 " من كل " 10 " أشخاص في كل من الأردن وتونس ومصر ينشرون مواضيع دينية على صفحاتهم الاجتماعية ، بينما يقل العدد إلى " 1 " من " 10 " أشخاص في العالم الغربي.
وتبين الصحيفة أنه كما تستخدم الغالبية " فيس بوك و تويتر " لمشاركة صور القطط والموسيقى فإن شعوب الشرق الأوسط تستخدمه كوسيلة لانتقاد بعض المواقف السياسية والاحتجاج وقد بدا تأثير مواقع التواصل الاجتماعي واضحا لديهم في ظل الربيع العربي منذ عام 2011 وحتى اللحظة.
و أشارت الدراسة إلى أن غالبية مستخدمي هذه المواقع هم من فئة الشباب وتظهر أن نسبة مستخدميها مرتفعة أكثر في دول الغرب و الولايات المتحدة الأمريكية .

تاليا جداول البيانات حول الدراسة كما وردت من الصحيفة - :

http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/social1.jpg

http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/social2.jpg

http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/social3.jpg

http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/social4.jpg



( المدينة نيوز - ترجمة بتصرف )