المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تليجراف: «أمريكا» و«روسيا» تتفقان على خطة انتقال السلطة في سوريا


Eng.Jordan
12-23-2012, 10:04 PM
أ.ش.أ: كشفت تقارير صحفية بريطانية في عددها الصادر اليوم السبت، النقاب عن أن الولايات المتحدة وروسيا وافقتا على دعم خطة انتقال السلطة في سوريا بوصفها آخر حل "سياسي" مطروح لإنهاء الحرب الأهلية التي تعصف بالبلاد.

وأوضحت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية، في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني؛ أن روسيا أبدت استعدادها الموافقة على تنحى الرئيس السوري بشار الأسد وأن الأخضر الإبراهيمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا يخطط للسفر من القاهرة إلى دمشق ليعرض على الرئيس السوري الخطة المتفق عليها،وفقا لمصادر دبلوماسية.

وأضافت المصادر "أن هذه الخطة تقضي بتشكيل حكومة انتقالية مؤلفة من شخصيات من المعارضة وبعض شخصيات تابعة للحكومة النظامية، الأمر الذي سيتطلب من الأسد الموافقة على تسليم السلطة بسرعة والموافقة على الذهاب إلى المنفى"، فيما أعرب مسئولون روس عن استعداد موسكو لتسهيل خروج الأسد من السلطة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول روسي رفيع المستوى قوله "أن الأسد لا يملك مستقبلا في سوريا، ولكنه ليس ساذجا كي يقبل بالتنحي عن منصبه طوعيا"، مضيفا "بأن على جميع الأطراف الجلوس معا للتفاوض على وسيلة للخروج من الصراع السوري".