المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. محمد حسان يرد على من يتساءلون "فين فلوس مبادرة المعونة الأمريكية"


Eng.Jordan
01-06-2013, 11:37 AM
قال الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي البارز، إن البعض اتهموه بالاستيلاء على أموال المبادرة التي أطلقها بعنوان "المعونة المصرية" لإثبات أن المعونة الأمريكية لن تخضع مصر لها، ولن تؤثر على قراراتها السيادية.

وأوضح حسان، أثناء تقديمه أحد البرامج التي تبث على قناة "الرحمة"، أنه فى بداية الأمر ناشد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن يترأس مبادرة صندوق "المعونة المصرية" وأن يكون باقى أعضائه متمثلين فى الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، ووزير الأوقاف، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ومن القضاة المستشار أحمد الزند، ومن العلماء الدكتور على السالوس والدكتور محمد يسرى والدكتور عمرو خالد والأستاذ محمد صبحي والكابتن أبو تريكة ورجل الأعمال ماجد خليفة.

كما ناشد حسانُ رئيسَ الوزراء وقتها الدكتور كمال الجنزوري ومجلسَ الشعب وضعَ آليات قانونية وعملية لتنفيذ المبادرة، ودعا علماءَ الأزهر وكل الدعاة إلى تبنِّي هذه المبادرة وتشجيع المصريين على المشاركة فيها، مؤكدًا أنه سيتم الحصول منها على أضعاف قيمة المعونة الأمريكية، كما طالب بأن يكون صندوق المعونة المصرية بعيدا عن ميزانية الحكومة وأن يوجه إلى التعليم والصحة والعشوائيات.

وأضاف أنه طلب من شيخ الأزهر ورئيس الوزراء إعلان المبادرة على جميع المصريين من خلال عقد مؤتمر ويدعى إليه كبار رجال الأعمال بجانب وسائل الإعلام المختلفة ويتم افتتاحه بجمع التبرعات، لافتا إلى أن الجنزوري اقترح أن يطلق على الصندوق اسم "فى حب مصر".

ولفت حسان إلى أنه فوجئ باعتذار شيخ الأزهر بعد موافقته على هذه المبادرة دون إبداء أسباب، كما دعا الجنزورى شيخ الأزهر لإتمام المبادرة والعمل سويا لكنه رفض رفضا قاطعا، وتوقف المشروع من بعدها تماما ولم يفعل، مؤكدا أن هذه المبادرة لو تم تفعيلها لما احتاجت مصر للمعونة الأمريكية.

يذكر أن الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى توجه برسالة للشيخ محمد حسان بالأمس عبر تغريدة له بموقع "تويتر" قائلا: "صباح الفل عليك.. فين فلوس المعونة يا شيخ محمد حسان؟ الداعية أضاع أموال المسلمين".

http://www.youtube.com/watch?v=0kiXze5ctBc&feature=player_embedded