المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو .. شريط جديد يعترف فيه عيسى بن زايد للشرطة الإماراتية بتعذيبه لسودانيين شخصيا


Eng.Jordan
01-06-2013, 01:50 PM
محمد الوليدي: كشف رجل الأعمال الأمريكي من أصل عربي، بسام النابلسي عن شريط جديد للشيخ الإماراتي عيسى بن زايد آل نهيان وهو يعترف فيه للشرطة الإماراتية بتعذيبه شخصيا لمجموعة من السودانيين كانوا يعملون في مزرعته وكان يدلي بإعترافه لهم بالتعذيب أثناء ترحيل هذه المجموعة من الإمارات بقرار إعتباطي من هذا الشيخ.

ومن شأن هذا الشريط أن يكشف عن مهزلة القضاء الإماراتي والذي سبق وأن برأ هذا الشيخ من جريمة أخرى عذب فيها تاجرا أفغانيا بسادية لا نظير لها، وهي الجريمة البشعة التي هزت الضمير العالمي بعد أن بثت تفاصيلها محطة السي. بي. سي نيوز الأمريكية في مقابلة مع النابلسي.

وكان القضاء الإماراتي قد برأ هذا الشيخ عيسى وهو أخ غير شقيق للشيخ خليفة بن زايد حاكم الإمارات العربية، وذلك بدعوى أنه أرتكب جريمته تحت تأثير مخدرات، ولا يعرف كيف ينظر للأمر الآن بعد هذا الكشف الجديد والذي يدل بأن القضاء كان يتعامل مع قضية مجرم ومسجل خطر وإنه من الباحثين عن اللذة والمتعة بتعذيب الآخرين لكن في النهاية تمت تبرأته من قبل القضاء الإماراتي.

ودعا بسام النابلسي في مقابلة خاصة مع ( وطن) الدول التي لديها معتقلين في دولة الإمارات العربية المتحدة الى إنقاذ مواطنيها بأسرع ما يمكن لأنه لا يوثق بقضاء هذه الدولة ولا بتحقيقاتها ولا أحكامها وقال بأنه نهبت كافة حقوقه وسجن وعذب في لمحة بصر بسبب نهي عن منكر رآه، كما حذر أن لا ضمير لدى القائمين على هذا القضاء فقد يتعرض المعتقل لديهم لمخاطر قد لا تخطر على بال المعتقل ودون أن يدري كحقنه بمخدر أو مرض أو مواد سامه وملوثه تسبب لهم في المستقبل بامراض مزمنة وخطيرة.

وقال النابلسي على حسابه في التويتر ( @bmn515 ) أنه يشعر بالأسى على المواطنين الذين تم زجهم في سجونهم الرهيبة خاصة وأنه سبق له وأن تعرض لهذه التجربة ظلما وبهتانا بعد أن أعترض على سلوكيات بعضهم الإجرامية، وقال أن من يسجن طويلا في سجونهم لا يمكن أن يخرج إنسانا سويا، وتوجه لجمعيات حقوق الإنسان العربية والعالمية بالتدخل السريع من أجل إنقاذ المساجين قبل فوات الأوان.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=9-EsbAujOE0





http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=bKv3S59vUbY#!