المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسد : ان وقف النار يعقبه الحوار و الميثاق و الحكومة الموسعة و البرلمان


Eng.Jordan
01-06-2013, 02:59 PM
كل الاردن -
في خطاب بشار الاسد الان ، سوريا لن تخرج من ازمتها الا بحراك وطني شامل ، و ان هناك من يسعى االى تقسيم سوريا و اضعافها ، كما و يشكر الاسد كلا من ورسيا و الصين و ايران لدعمهم نظامه ، كما و قد رفض الاسد الحوار مع المعارضة و اتهامه لها بالارهاب و طالب من الدول التي لها تآثير على المعارضة بالتدخل لانه لن يحاور المسلحين بل القوى التي تحركهم ...
كما و قد اشار الاسد الى ان الوضع قد تحسن في حمص و درعا ..
و قد قال الاسد ان الحل يبدا بوقف دعم المسلحين و عملياتهم و عودة النازحين قبل الحوار.. و اضاف ان وقف النار يعقبه الحوار و الميثاق و الحكومة الموسعة و البرلمان ..
و نوه الاسد ان المبادرة الي طرحها للمعارضة داخل سوريا فقط.
وقبل أن يبدأ الأسد كلامه أكد ناشطون أن شبكات الاتصال والإنترنت مقطوعة بشكل كامل عن سوريا كلها.

وقالت لجان التنسيق إنه تم انتشار أمني كثيف في شارع المعرض، كما تم إغلاق طريق المزة الرئيسي. وذلك تحضيراً لكلمة الرئيس السوري بشار الأسد التي أعلن الإعلام الرسمي عنها اليوم الأحد.

وهي أول كلمة يلقيها الرئيس، البالغ من العمر 47 عاما، منذ أشهر، كما أنها ستكون أول تصريحات علنية له منذ رفضه إشارات إلى احتمال ذهابه إلى المنفى لإنهاء الحرب الأهلية، قائلاً للتلفزيون الروسي في نوفمبر/تشرين الثاني إنه 'سيعيش ويموت في سوريا'.

واقترب مقاتلو المعارضة بشكل أكبر من دمشق، بعد سيطرتهم على سلسلة من الضواحي على شكل قوس من الأطراف الشرقية لدمشق حتى الشمال الغربي.

ومنذ آخر تصريحات علنية للأسد في نوفمبر/تشرين الثاني، عزز مقاتلو المعارضة سيطرتهم على مساحات من الأراضي عبر شمال سوريا، وقاموا بشن هجوم في محافظة حمص بوسط سوريا، وصمدوا لأسابيع ضد قصف قوات الأسد التي حاولت طردهم من الأحياء الخارجية لدمشق.