المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق الحدود العراقية الأردنية للبحث عن الدوري


Eng.Jordan
01-09-2013, 12:45 PM
تلقت مديرية الأمن العام إخطاراً من الجهات المعنية في الجمهورية العراقية الشقيقة مفاده أن الحدود العراقية ستغلق من جانب واحد (منفذ طريبيل الحدودي) اعتباراً من يوم غد الأربعاء الساعة السادسة صباحاً وذلك لأسباب خاصة لديهم.

وتهيب مديرية الأمن العام بالمواطنين وسائقي الشحن والخاص بعدم التوجه الى الحدود العراقية في الوقت والتاريخ أعلاه تجنباً لانتظارهم المطول ولتوفير الوقت والجهد عليهم ولحين الإعلان عن فتح المنفذ الحدودي بشكل رسمي من جهة السلطات العراقية والإعلان عن ذلك من قبل مديرية الأمن العام عبر وسائل الإعلام المختلفة.

علماً بأن الاتصالات جارية عبر القنوات الدبلوماسية والأمنية مع الجانب العراقي للتنسيق ومتابعة هذا الأمر.
الى ذلك كشف مصدر امني مطلع ان سبب اقدام السلطات العراقية على إغلاق الحدود مع الاردن/معبر طريبيل/ هو الشروع بتنفيذ خطة امنية واسعة، للبحث عن نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري، وليس كما اشيع ان حركة الاحتجاجات الشعبية كانت سبب الاغلاق.

وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت عن اغلاق منفذ طريبيل الحدودي بين العراق والاردن نتيجة قطع المتظاهرين والمحتجين الطريق الدولي المؤدي اليه في محافظة الانبار.

وأوضح المصدر أن "إغلاق المنفذ يأتي بسبب اضطرابات الحركة التجارية وقطع المتظاهرين والمحتجين في محافظة الانبار للطريق الدولي المؤدي اليه.

واوضح المصدر الذي اشترط عدم الاشارة الى هويته ان وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي شكل خلية امنية مهمتها البحث عن الدوري، التي قال المصدر ان السلطات العراقية تعتقد انه موجود في المنطقة الغربية ويتنقل بحرية في المدن المحاذية للاردن وسورية.

ونوه الى ان تشكيلات منتخبة من القوات العراقية نفذت مداهمات وغارات مفاجئة خلال الساعات الماضية واضطرت الى إغلاق المنفذ الحدودي/طريبيل/الذي يربط العراق بالاردن.ذ

وبحسب المصدر ذاته فان عزة الدوري يتنقل من مكان الى مكان في المنطقة الغربية مستعينا في تنقلاته بمجاميع من الحماية والضباط ومن عناصر فدائيي صدام للاختباء والتنقل من مكان الى مكان اذا ما أحس بشيء من الخطر يقترب منه طبقا لوصف المصدر.

غير ان القيادي في ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد، كشف أن نائب رئيس النظام السابق عزة الدوري يتواجد في قطر قرب قاعدة السيلية حسب ماصرح به .