المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للتخلص من البلغم والكحة أفضل علاج طبيعي


Eng.Jordan
01-14-2013, 06:54 PM
في فصل الشتا بطبيعة الحال تزيد امراض الانفلونزا والزكام، وتصبح زيارة المستشفى والعيادات روتيناً مملاً ، غير انه يجب ان يخصص له ميزانية ليس بالهينة طبعاً في حال وجود اكثر من طفل لدى العائلة..


وبما ان الادوية هي عبارة عن مواد كيماوية في الاساس، فإن اعطاء الطفل منها كميات كبيرة تعود على جهازه المناعي بالسلب كتحصيل حاصل، لذلك يحاول الاطباء جهدهم عدم اعطاء الطفل الادوية الا في حال الحاجة الماسة لها، وينصحون بالبدائل كالبخار والاعشاب ووضع فوطة دافئة على الاذن لتخفيف الالم...


المهم الآن، قصتي http://www.album.v90v.com/data/media/40/smile_477.gif


كنت اشكو من البلغم الكثيف الذي يصاحب الكحة عند اطفالي، وبما انهم صغار فلا يستطيعون اخراج البلغم وانما يبلعونه مرة اخرى وهذا جرنا من عذاب الى عذاب خصوصا بالليل عندما لا نستطيع ان ننام وصوت خرخرة الصدور واااااصلة لآخر الدنيا !


وكانت بعض النصائح تخبرنا باستخدام المرة حتى نجبر الطفل على الاستفراغ ويخرج معها البلغم، لكني وجدتها طريقةقاسية خصوصاً ان الطفل لا يأكل بصورة جيدة وقت المرض، فكيف اجعله يستفرغ اكله القليل ايضاً؟


مرة بالمصادفة وجدت مقال في الجريدة اليومية يتكلم عن امراض الشتا، وكان مكتوباً باسم طبيب عائلة ، ينصح فيها الامهات بعدم الاستعجال ب*** ابناءهم للمستشفيات وان يجربوا الحليب مضافا اليه الزنجبيل ( طبعاً للاطفال مابعد السنة وفوق فقط ) ولاحظوا النتائج .


انا ما كذبت خبر... وصيت زوجي انه ي*** لنا زنجبيل ( اما يكون طازج وهنا تقشرينه وتبشرينه في الحليب )


واما في علبة مثل علب البهارات ويباع في رف البهارات ايضاً... وهذا ما احضره زوجي


الطريقة: http://www.album.v90v.com/data/media/37/v90v.com_001.gif


خلطته مع الحليب حتى ذاب فيه، ووضعته على النارحتى الفوران ( استخدمت حليب طازج ) اذا حليب بودرة مثل نيدو وانكور اتركه حتى يدفأ فقط واتحقق من ذوبان الزنجبيل تماماً...



احليه بقليل من السكر او العسل الطبيعي حتى لا ينفر الاطفال منه،


واعطيتهم منه بمقدار كأسين يومياً واحد بالصباح، وآخر قبل النوم رغم اني لا اعطي ابني الكبير اي سوائل قبل النوم لأنه اول شتاء له بدون الحفاظ واخاف يبلل نفسه، لكن الحمدلله الولد كبر ويتحكم بنفسه زين ما زين..


النتائج: http://www.album.v90v.com/data/media/37/v90v.com_001.gif


لاحظت في اول يوم خفة خروج البلغم بصورة ملحوظة، وبالليل طبعاً ارتحنا لأنه الاطفال خلاص ارتاحو من المبالع فيه ورجوعه لصدرهم..
باليوم الثاني تحسن كبييير، خف الزكام، والحشرجة، وحسيت جسمهم دفي كثييير...


الحمدلله، خلاص اعتمدت عندي الزنجبيل علاج لي ولاطفالي من آثار الانفلونزا، وجزيل الشكر للطبيب صاحب المقال ولو اني ما اذكر اسمه ! لكن دعاء المؤمن لاخيه المؤمن بظهر الغيب مستجاب...



هذا ملخص تجربتي واتمنى لكم الاستفادة، وبانتظار تجاربكم الاخرى لعلاج الاطفال بدون الادوية


منقوووولhttp://www.album.v90v.com/data/media/40/smile_406.gif