المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 11 ألف وظيفة للسعوديين عند افتتاح أول فندق لجبل عمر رمضان المقبل


Eng.Jordan
01-14-2013, 10:06 PM
إريبيان بزنس : أعلنت إدارة شركة جبل عمر للتطوير (http://www.jabalomar.com.sa/) السعودية عن استعدادها لافتتاح وتشغيل أول فندق في مشروعها بجوار المسجد الحرام قبل حلول شهر رمضان المبارك القادم موضحة أن مشروعها العملاق سوف يستقطب عند اكتمال جميع مراحله 11 ألف وظيفة للسعوديين.

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية (http://www.al-madina.com/) اليوم الإثنين عن عبدالرحمن فقيه رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير قوله إن الفندق الذي يقع في المنطقة (S1) المطلَة على الساحة الغربية للمسجد الحرام، يضم برجين بـ 20 طابقاً لكل منهما، بإجمالي غُرف 500 غرفة من فئة 5 نجوم، والمطاعم ومواقف للسيارات من 3 أدوار، بالإضافة لسوق تجاري مكون من 4 أدوار.


وذكر "فقيه" إن الفندق المزمع افتتاحه تم إسناد إدارته وتشغيله لإحدى الشركات العالمية تحت اسم (فندق أجنحة هيلتون مكة).

وأضاف إن فندق "أجنحة هيلتون مكة" يعد باكورة فنادق المرحلة الأولى الخمس التي تضم 10 أبراج منها فنادق (ماريوت مكة، حياة مكة، كونراد مكة، هيلتون مكة للمؤتمرات).

وأشار إلى أن دور شركة جبل عمر للتطوير في توطين الوظائف من خلال مشروعها العملاق، الذي سوف يستقطب عند اكتمال جميع مراحله الثلاث (11 ألف وظيفة)، منها (3800 موظف) للعمل في قطاع الفندقة والضيافة في المرحلة الأولى، حيث تحملت الشركة مسؤوليتها الوطنية لمساعدة الشباب السعودي في التوظيف، وذلك بتوظيف ما يقارب (1350 موظفاً سعودياً) خلال الـ 18 شهراً المقبلة.