المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجارة رابحة


جاسم داود
01-17-2013, 11:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تجارة رابحة

جهاز صغير لا يحتاج إلى كهرباء ولا ***** تحمله معك هبة من الله أينما ذهبت وحيثما حللت، إنه لسانك الذي في فمك، تسبح به الله تعالى وتحمده فلا يأخذ منك التسبيح والتحميد أكثر من ثانية أو ثانيتين، ولا يكلفك من الجهد شيئاً، فما أكثر ما نستخدم اللسان في كلام لا طائل من ورائه إن لم يكن م***ة للسيئات إذا كان حديثنا غيبة أو نميمة أو كذباً.

قد تقول: صحيح أن التسبيح والتحميد لا يأخذ من وقتي، ولا يكلفني من الجهد الكثير ولكن أين الأرباح؟

لست أنا من يخبرك بأرباح وجوائز هذا التسبيح والتحميد وغيره من ذكر الله تعالى، بل إنه الرسول عليه الصلاة والسلام الذي قال: من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في كل يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكُتبت له مائة حسنة، ومُحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك.

فتعال أخي المسلم نحسب كم ربحت من هذا التهليل والتحميد لو أردت أن تحسب ثمن عشر رقاب أي عشرة عبيد اشتريتهم لتعتقهم وتنال بإعتاقهم أجراً من الله، ألا يكون المبلغ كبيراً بل كبيراً جداً؟ هذا هو الربح الأول، ثم بكم ستتصدق على الفقراء والمساكين حتى تنال مائة حسنة؟ لاشك في أنه مبلغ لا بأس به، وهذا هو الربح الثاني .
ثم بكم ستتصدق أيضاً حتى تنال حسنات تذهب مائة سيئة عليك مصداقاً لقوله تعالى: إن الحسنات يذهبن السيئات؟
إنه مبلغ لا بأس به أيضاً، وهذا هو الربح الثالث.
وأخيراً: كم تدفع أجراً في اليوم لحارس يحميك من عدو يتهددك ويتوعدك؟ وهل هناك عدو أخطر من الشيطان؟

لقد أخبرنا عليه الصلاة والسلام أن كلمات الذكر السابقة تكون لمن يكررها مائة مرة حرزاً من الشيطان يومه حتى يمسي والحرز كما جاء في قواميس اللغة هو الموضع الحصين، ويؤكد الرسول عليه الصلاة والسلام أن هذه حقيقة وليست مبالغات، وذلك في قوله عليه الصلاة والسلام في نهاية الحديث: ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك، أي أحد أعتق عشر رقاب، وعمل بما *** له مائة حسنة، ودفع عنه مائة سيئة، وصرف عنه الشيطان، فلم يوقعه في معصية أو يؤذيه طوال ذلك اليوم.

فما أعظمه من كسب وما أربحها من تجارة رأس مالها قليل، وجهدها سهل، وربحها مضمون.

دمتم برعاية الرحمن وحفظه

ذكريات
01-17-2013, 11:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء
جعله الله في موازين أعمالك
لك مني أجمل تحية