المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكونجرس الامريكي: دعم مصر مشروط بتأكيدها العيش بسلام مع إسرائيل


Eng.Jordan
01-18-2013, 07:17 PM
"أنباء موسكو"

القاهرة ـ أشرف كمال

وحرص الوفد قبل مغادرته عل عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المناقشات التي تمت مع المسؤولين المصريين.

وقد أكد عضو الوفد السيناتور ليندسي غراهام أن دعم مصر مرهون بالسلام مع إسرائيل وقال: "بالنسبة لسيناء مخاوفنا الكبرى تخص الأمن القومي؛ لأنه اذا لم نتحكم فيها بطريقة افضل سيدخل الارهابين ويكن سببا في عدم الاستقرار، وعلى الجميع ان يعلم أنه بالنسبة لكل شخص في الكونجرس لا يمكن ان يروج لدعم مصر إلا اذا أكدت مصر أن هدفها العيش في سلام مع إسرائيل بغض النظر عن الظروف المختلفة".

ومن جهته ذكر رئيس الوف جون مكين أن الزيارة جاءت برسالة مفادها إعطاء الفرصة كاملة للثورة المصرية لإعادة صياغة علاقة الولايات المتحدة مع مصر، وأن العلاقة الاستراتيجية بين البلدين ليست علاقة بشخص أو بحزب وإنما بين الشعوب والحكومات المنتخبة.

وشدد عضو الكونغرس الامريكي رئيس الوفد على أن استمرار المساعدات مرهون بالتقدم الديمقراطي قائلا: "علاقتنا بكم تتضمن الاستمرار في المساعدة والاستثمار وبناء الدعم وكل هذا يعتمد علي التقدم الديمقراطي في مصر وليس الانتخابات، أو اختيار شخص واحد" مشيرا الى أنه التقى بالرئيس محمد مرسي و وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وبعض المعارضين.

وأضاف أنه بحث عدد من الملفات منها الانتخابات البرلمانية القادمة ضرر أن تكون وفق المعايير العلمية وأن تجرى في ظل وجود مراقبين دوليين، وأنه على المصريين أن يقرروا ذلك من خلال صياغة قانون الانتخابات، موضحاً: "ناقشنا مخاوف الدستور الجديد بما فيها التسامح الديني وحقوق المرأة".

وبشأن تصريحات الرئيس المصري تجاه إسرائيل، قال ماكين: "أثارنا موضوع التصريحات مع الرئيس من أجل الرغبة في الايضاح، لأنها تمت منذ عامين، وقلنا له إننا نعارض ذلك ونترك الموضوع لتعلق عليه وتفعل ما تراه مناسبا".