المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قدوات ومنارات في الخير


عبدالناصر محمود
01-19-2013, 07:52 PM
قدوات ومنارات في الخير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*ـ حين تمضي الأمم في طريق النهضة ، فإنها تقدّر الأعمال النهضية ، وتشجع كل أولئك الذين يشكلون إضافات حقيقية إلى مجتمعاتهم ، والحقيقة أن الثناء على الناس وتحفيزهم على فعل الخير والإشادة بإنجازاتهم ، تُخرج أكرم وأنبل ما في النفوس من المعاني ، وتوفر لهم الوقود الروحي الذي يحتاجونه في الاستمرار في العطاء والتضحية .

*ـ وفي هذا الإطار فإنّ من المهمّ أن نقيم الاحتفالات التكريمية ، وأن نطلق أسماء المشافي والشوارع والمدارس والجامعات والمراكز الثقافية والاجتماعية ، وأن ندرّس أولئك الذين تنازلوا عن جزء من أموالهم وأوقاتهم وجهودهم من أجل إسعاد الآخرين وحلِّ مشكلاتهم ، ولنا قدوة حسنة في هذا في رسول الله ـ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم ـ حيث قال :
(( إن من أمنِّ الناس عليَّ في صحبته وماله أبا بكر ، ولو كنت متخذاً خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً ، ولكنْ أخوَّة الإسلام، لا تُبقينَّ في المسجد خوخة إلا خوخة أبي بكر ))
وحين ساهم عثمان ـ رضيَ اللهُ عنهُ ـ مساهمة كبيرة في تجهيز جيش العسرة ، سُرَّ رسول الله ـ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم ـ سروراً عظيماً ، وقال : (( ما ضرّ عثمان ما عمل بعد اليوم . مرتين )) .

*ـ نحن نريد للأجيال الجديدة أن يجدوا قدوات ومنارات واضحة في الخير حتى يقتدوا بها ؛ وفي التعريف بمن عمل الخير ، وفي زيارة منشأته ومشروعاته تعزيز وتدعيم قوي جداً لذلك . (*)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*) من أجل الدين والأمة ـ
ـ د/ عبد الكريم بكار ـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ