المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تسجن صحفي لانتقاد الحكم على تويتر


Eng.Jordan
01-22-2013, 11:08 AM
كتبت – نرمين مرزوق
نشر موقع جلوبال بوست في يناير 2013 تقريرا عن سجن الصحفي الكويتي عياد الحربي بسبب تعليقه على موقع تويتر الإجتماعي .

وقد تم الحكم على عياد – صحفي كويتي في موقع الصبر الكويتي – بالسجن لمدة عامين لتعليقه تعليقا على تويتر رأت فيه المحكمة إهانة مباشرة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

وعلق المحامي المترافع عنه محمد الحمدي أن موكله عياد الحربي يرغب هو ومعجبي صفحته على تويتر الذين وصل عددهم إلى 13.000 شخص لاستئناف القضية .

وصرح " لقد أخذنا على حين غرة ، فنحن نعلم أننا نعيش في بلد الكويت الديمقراطي ، كما يعرف العالم أجمع ما نمتع به من ديمقراطية ، وإن كنت أرى في هذا الفعل تقويض لديمقراطيتنا وما أرساه الدستور لدينا من حقوق التعبير " .
كما نقل جلوبال بوست عن موقع الآن الكويتي النطق بالحكم على الصحفي الكويتي راشد صالح العنزي ، والذي وصل معجبي صفحته على تويتر 5700 شخص .

يواجه راشد الحكم بالسجن لمدة عامين بتهمة التعليق على تويتر فيما يخص صلاحيات وحقوق الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح .

ويبدو أن وسائل الإعلام الإجتماعية وفي مقدمتها الفيسبوك وتويتر تواجه اضطهادات سياسيا في الكويت لمحاولة القائمين عليها من تسليط الضوء على أعمال الحكومة ، وهو ما تراه الحكومة أعمال مناهضة لها .

وقد أنهت جلوبال بوست تقريرها بنقل تعليق وكالة رويترز للأنباء على أخبار سجن الصحفيين الكويتيين " الكويت حليف للولايات المتحدة ، والمنتجة للنفط تضع خطوط حمراء على مناقشة مثل هذه الأمور على شبكة الأنترنت " .