المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق مخصّص للكتب المفضّلة قريباً على الفيسبوك


Eng.Jordan
01-25-2013, 12:04 AM
http://www.alapn.com/ar/imagebign/d69b623f8fcfbd5f5a1ae2d80ea6c6e7.png

وكالة أنباء الشعر - محمد زين
"كيف تختار كتابك التالي؟" كان هو السؤال الذي أضاء فكرة التطبيق “BookScout” أو "كتاب الكشافة" والذي هو في طور الإنشاء الآن، فقط ينتظر اللمسات الأخيرة، ليتم اطلاقه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

فكرة التطبيق هو معرفه الكُتب المفضلة لأصدقائك أو أهلك أو معارفك مع إعطائها تقييما بالإضافة الى رابط شراء هذا الكتاب من البائع الرئيسي.

فالطريقة المتعارفة قديماً هو أن تتحدث وجهاً لوجه مع أحد ليوصي لك بكتاب تقرؤه، وبعد ذلك تم انشاء مواقع تواصل اجتماعية مخصصة للكتب ومحبيها فقط كـ Goodreads.com و ****fari.com ولكن أولاً عدد مستخدميها ضئيل بالمقارنة بموقع عملاق كالفيسبوك والذي تقريباً يحتل رقعة أكبر موقع تواصل اجتماعي من حيث عدد المستخدمين، وثانياً التسجيل بهذه المواقع ومتابعتها يتطلب وقت والتزام نحن في غنا عنه.

التطبيق هو حصيلة شهور من العمل على تطويره. عند الولوج الى التطبيق سوف يبحث بنفسه عن الكُتب التي حددتها بـ "أعجبني" ويقوم بحصر مُفَضَّلاتَك من الصفحات التاريخية أو الرومانسية ...الخ وإذا لم يجمع المعلومات الكافية سوف يسألك عن أنواع كُتبك المفضلة وكما يمكنك تجاهل أي كتاب لا يروق لك بالضغط على "غير مهتم".

وجدير بالذكر أنه من المفترض أن التطبيق سيتم تدشينه خلال هذه الأيام.