المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحصائية: تطبيق «فيس بوك» يتفوق على «خرائط جوجل» في أمريكا


Eng.Jordan
01-25-2013, 05:12 PM
كشفت إحصائية قامت بها مؤسسة comSCORE لأبحاث التسويق الرقمي عن أن تطبيق موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أزاح تطبيق «خرائط جوجل» من على قمة التطبيقات التي يستعملها مستخدمو الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى ديسمبر 2012.
وقالت الإحصائية إن عدد الزوار الذين قاموا بتسجيل حسابهم عبر تطبيق «فيس بوك» الخاص بالهاتف الجوال في ديسمبر وصل إلى نحو 85 مليونا و574 ألف زائر من أصل أكثر من مليار مستخدم نشط لموقع التواصل الاجتماعي، فيما تراجع عدد مستخدمي تطبيق «خرائط جوجل» لأقل من 75 مليون مستخدم.
ويرجع سبب انخفاض أعداد مستخدمي تطبيق «خرائط جوجل» على الهواتف إلى تخلي «أبل» عن تطبيق «خرائط جوجل» في الإصدار 6 من نظام تشغيل iOS.
وذكرت إحصائية comSCORE أن تطبيق «فيس بوك» هو أكثر التطبيقات التي يقضي عليها مستخدمو الهواتف في أمريكا وقتهم، بحيث يقضون عليه دقيقة من كل ثلاث دقائق يستخدمون فيها التطبيقات المثبتة على هواتفهم.
ومن المتوقع أن يزداد أعداد المستخدمين لتطبيق خرائط جوجل مجدداً بعد أن عادت الشركة لطرح نسخة من تطبيقها للإصدار السادس من نظام iOS، وهو الإصدار الذي رحب به مستخدمو أجهزة «آي فون وآي باد» كثيراً فور توافره على متجر التطبيقات.