المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تويتر تنافس يوتيوب بخدمة فاين Vine للفيديو


Eng.Jordan
01-25-2013, 05:29 PM
رويترز: أطلقت تويتر خدمة فيديو جديدة اسمها فاين Vine ملمحة إلى أن مستقبلها قد يكمن مع الفيديو. وأعلنت تويتر شركة التدوين المصغر برسائل من 140 حرفا عن توجهها نحو الفيديو اليوم بخدمة موجهة لتمرير الفيديو للهواتف الجوالة باسم فاين Vine.

تعتمد الخدمة على لقطات فيديو قصيرة مدتها 6 ثواني يتم تضمينها مع التغريدات. يمثل ذلك بداية جديدة لخدمة تويتر التي انطلقت عند تأسيسها عام 2006 برسائل نص قصيرة للجوال لتصبح حاليا منصة للوسائط المتعددة. ويتوقع أن تطرح الشركة إصدارا لأسهمها لتصبح شركة عامة خلال سنتين، وقد شجعت تويتر شركات التسويق على الاستفادة من قدرات الوسائط لديها لتوصيل الاعلانات.


وقال ميشيل سيبي نائب رئيس تويتر على مدونة الشركة إن مدة الفيديو القصيرة في خدمة فاين تماثل النص القصير في التحفيز على الابداع، ويأتي تركيز تويتر على الفيديو من خلال شبكتها ليثير توقعات حول تحول الشركة لاستضافة فيديو أطول وتحول الشركة لمؤسسة إعلامية للبث.


وتدعم تويتر تضمين يوتيوب منذ العام 2009 في التغريدات لكنها للمرة الأولى ستستضيف بذاتها محتوى الفيديو مع خدمة فاين، وكانت قد استحوذت على شركة فاين التي كانت شركة ناشئة في نيويورك لتدمجها في خدمتها وتكلق تطبيقا مستقلا لأيفون.


اريبيان بزنس