المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السر في الحب


Eng.Jordan
01-29-2013, 10:09 AM
أحمد الشقيري

يقول الدكتور مصطفى محمود (الناس يفهمون الدين على أنه مجموعة من الأوامر والنواهي ولوائح العقاب وحدود الحلال والحرام...وكلها من شؤون الدنيا...أما الدين فشيء آخر أعمق وأشمل...الدين في الحقيقة هو الحب القديم الذي جئنا به إلى الدنيا ... والعطش الروحي إلى النبع الذي صدرنا عنه....فالحب هو رأس القضية وإذا غاب ذلك الحب فإن كل العبادات والطاعات لن تصنع متدينا مسلما)...وقال ابن العربي (لن تبلغ من الدين شيئا حتى توقر جميع الخلائق ولا تحتقر مخلوقا مادام الله قد صنعه).
أقول: فرق شاسع بين أن تعبد الله لأنك تخشاه أو لأنك (مضطر) وبين أن تعبده سبحانه لأنك تحبه...وإذا كنت تدعي محبة الله فيجب على تلك المحبة أن تظهر في مشيك وكلامك وتصرفاتك وإلا كانت محبة وهمية خادعة.
أهدي لكم دعاء رائعاً لزرع المحبة في القلوب...وهو دعاء ذو مفعول قوي ومجرب...فاحرصوا عليه كل يوم.
اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك...اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب وما زويت (منعت) عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب...اللهم اجعل حبك أحب إلي من الماء البارد على الظمأ ومن نفسي التي بين جنبي...اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك ورسلك وأنبيائك وعبادك الصالحين واجعلني ممن يحبك ويحب ملائكتك ورسلك وأنبياءك وعبادك الصالحين...اللهم أحي قلبي بحبك واجعلني لك كما تحب...اللهم اجعلني أحبك بقلبي كله وأرضيك بجهدي كله...اللهم اجعل حبي كله لك وسعيي كله في مرضاتك.

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (إذا أحب أحدكم أخاه فليبلغه أنه يحبه)....فلنتصل اليوم بإخواننا ونبلغهم أننا نحبهم دون أي حرج...وفي رسول الله قدوة لنا أجمعين.