المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنتاجون يؤكد تنفيذ "إسرائيل" ضربة عسكرية ضد هدف داخل سوريا


Eng.Jordan
01-30-2013, 09:50 PM
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) قيام سلاح الجوّ "الإسرائيلي" بتوجيه ضربة عسكرية ضدّ هدف معين داخل الأراضي السورية.
وقال المتحدث الكولونيل ستيفين وارين إن البنتاجون تأكدّ من حصول الضربة الجوية "الإسرائيلية" ضدّ موكب متحرّك داخل سوريا.

http://38.121.76.242/memoadmin/media/Lebanon/version4_lebanon-syria-borders-n1_340_309_.jpg

وأضاف وارين أن البنتاغون يراقب الوضع الآن، مشيرًا إلى وجود قلق من احتمال انتقال الأسلحة السورية الخطيرة إلى أيدي مجموعات متطرفة.
وكانت معلومات قد أشارت في وقت سابق إلى أن "إسرائيل" شنت غارة على قافلة عبرت الحدود من سوريا إلى لبنان" حسب ما قالت مصادر أمنية اشترطت عدم الكشف عن اسمها لوكالة فرانس برس.
وقال أحد المصادر بأن "الطيران الإسرائيلي دمر قافلة عبرت الحدود من سوريا إلى لبنان" دون الإفصاح عن الموقع الدقيق للغارة أو عن محتوى القافلة.
وفي السياق ذاته، أعلن دبلوماسي غربي ومصدر أمني لوكالة لرويترز أن قوات "إسرائيلية" هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل في وقت يتزايد فيه القلق في "إسرائيل" بشأن مصير أسلحة كيماوية وتقليدية سورية.
ورفض المصدران ذكر اسميهما بسبب حساسية المسألة ولم تتوفر لديهما المزيد من المعلومات بخصوص الهدف الذي أصيب أو أين وقع القصف.
ومن جانبه، أكّد العميد السوري المنشق حسام العواك، نائب قائد تجمع الضباط الأحرار في الجيش الحر أن النظام السوري أعدّ خطة لاشعال المناطق الحدودية مع "إسرائيل" وبالتحديد جبهة الجولان.
ولفت العواك إلى أن دبابة "إسرئيلية" تقدمت ليل الثلاثاء باتجاه الشريط الحدودي عند منطقة الجولان، وقد تكون استهدفت هدفا محددا لم نتمكن من تحديده بعد.
وفي لبنان، نفى مصدر قيادي في قوى الأمن الداخلي امتلاكهم أي معلومات تفيد بأن القوات "الاسرائيلية" هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية ليلاً.
وقال المصدر: "لدينا معلومات عن تقدم قوة "إسرئيلية" بعد منتصف ليل أمس خارقة الشريط الحدودي جنوب لبنان لبضعة دقائق، ولا زلنا نتأكد من هذه المعطيات.".
لكن مصادر في الجيش اللبناني وفي الأمن العام قالت إن قواتها المنتشرة على الحدود لم ترصد أي عملية "إسرائيلية" ليل الثلاثاء.
ورفض جيش الاحتلال الصهيوني التعليق، حيث قالت المتحدثة باسمه: "لا نعلق على تقارير من هذا النوع".