المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبتعث سعودي في لندن يجذب تلاميذ بريطانيين للإسلام


Eng.Jordan
01-31-2013, 10:36 AM
من خلال عرض مشوق عن الصلاة والأذان شارك فيه طفلاه







http://sabq.org/files/news-image/135338.jpg?1359616736
عبدالحكيم شار – سبق – لندن: جذب مبتعث سعودي لدراسة الدكتوراه في بريطانيا أذهان تلاميذ مدرسة حكومية إلى الإسلام، من خلال عرض تفاعلي مشوق عن الصلاة والأذان، شارك فيه طفلاه اللذان يدرسان بذات المدرسة، حيث قدّم طالب الدكتوراه المبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ورئيس النادي السعودي للدورة الـ31 بكولشستر عبد الله الأسمري، بمشاركة ولديه الصغار (عبد الرحمن وسعد) مقاطع مرئية عن الدين الإسلامي في قالب ممتع ومشوق.

وتضمّنت المرئيات مقاطع صوتية من الأذان، ومن القرآن الكريم، والقرآن المترجم، وذلك في مدرسة الأولدهيث الابتدائية الحكومية بمدينة كولشستر البريطانية، يوم الثلاثاء الماضي.

ويروي المبتعث الطالب عبدالله الأسمري، حسب ما نشرته صحيفة "عكاظ"، هذه التجربة قائلاً: "الحمد لله لقد كانت فرصة جيدة لأشارك في التعريف بسماحة ديننا الإسلامي وثقافة مجتمعنا السعودي وعاداته وتقاليده، بقالب يلامس عفوية الطفولة وفطرتهم السليمة، حيث كانت الفرصة مواتية لتخصيص ذلك الأسبوع في المدرسة للحديث عن الأديان في فصل واحد مع أبنائي، فكان الدين الوحيد والمميز والذي لا يعرف عنه الطلاب الصغار شيئاً هو الدين الإسلامي، والمسلمان الوحيدان في المدرسة هما ولداي عبد الرحمن وسعد، مما أثار فضول الصغار لمعرفة المزيد، فأرسلت لي معلمة الفصل تطلب مني المشاركة بـ 20 دقيقة و10 دقائق للأسئلة".

ويضيف: "تم تحديد الموعد وسط حيرتي، ماذا سيقدم عن هذا الدين العظيم خلال 20 دقيقة؟!، والأكثر من ذلك أنهم طلاب صغار، فهل سيتم استيعاب الموضوع؟، كانت الدعوة منطلق عزيمة وإصرار على خدمة الدين والوطن، فما كان مني إلا أن توكلت على الله، وأعددت عرضاً عن الحرم المكي الشريف، والكعبة المشرفة، والمدينة المنورة، وموجزاً عن الرسول محمد عليه أفضل السلام، وأداءً عملياً للصلاة.

وأكمل طالب الدكتوراه: "من المثير للدهشة أن الموضوع امتد إلى 58 دقيقة لاستمتاعهم وتشوقهم للموضوع، وخاصة الاستماع إلى مقاطع صوتية من الأذان، ومن القرآن الكريم، والقرآن المترجم، وقد أثار الطلاب الصغار الكثير من الأسئلة، وأيضاً وجهت المعلمة لهم بعض الأسئلة كتغذية راجعة، وأكثر ما رددوه، ماذا قال السيد عبد الله بعد قول النبي محمد؟، فكان الجواب: Peace be upon him (بيس بي أبون هم) صلى الله عليه وسلم".

وواصل: "أدهشتني فطنة وبراءة هؤلاء الصغار، ومعرفتهم بعبارة الصلاة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مع أنها كانت أول مرة ينطقون بها وقد تكون كذلك الأولى سماعاً.
وخلص الطالب الأسمري بقوله: ليكن لدى كل منا همة عالية في السعي لتبليغ هذا الدين وإعطاء الآخر فكرة حسنة عنا، وعن ثقافتنا وديننا الحنيف، ولنتخيل كم من حديث سيتناقله هؤلاء الأطفال ومعلمتهم مع عائلاتهم وأصدقائهم عن هذا اللقاء؟".

http://sabq.org/files/general/27544_18877.jpg

http://sabq.org/files/general/4580_65621.jpg

http://sabq.org/files/general/89307_55281.jpg

http://sabq.org/files/general/52059_22910.jpg