المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالك نادي بيتار الإسرائيلي: سأشتري اللاعبين المسلمين رغما عن أنف الإسرائيليين


Eng.Jordan
02-01-2013, 12:21 PM
احتج أغلب مشجعي فريق بيتار "من القدس" المنافس في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم على قرار مالكه الملياردير اليهودي الروسي أركادي جايدماك الغريب بالنسبة لهم.

وكان رئيس النادي قد طالب باستقدام لاعبين من فريق جروزني الشيشاني وهذا ما صعق عشاق النادي الاسرائيلي الذين يطالبون بالحفاظ على النادي نقياً من المسلمين.

حيث ذكرت وكالة الأنباء الروسية أن أركادي جايدماك سيتجاهل مطالب عشاق النادي وسينفذ قراره باستقدام اللاعبين الشيشانيين إلى النادي، وهما المسلمان زاؤور سداييف وجبريل كداييف، اللذان يلعبان حاليا في صفوف فريق ترك جروجني الشيشاني، رغما عن أنف المشجعين الإسرائيليين العنصريين.

ورفع مشجعو النادي في مباراة فريقهم بيتار بالدوري لافنتات ضخمة كتب عليها "بيتار نقي إلى الأبد" وغالبيتهم من جماعة "لافاميليا"، وتعالت الأصوات الشاتمة لمالك النادي والعرب.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن مشجعي النادي قاموا بالاعتداء على العمال العرب بوحشية، وألقوهم في حوانيت المجمع المختلفة، وعلى الواجهات الزجاجية، وأكدت أيضاً أن المشجعين راحوا يصرخون بشعارات "الموت للعرب"، ثم أخذوا يرددون أغان عنصرية أثناء ممارستهم العنف على العمال العرب الموجودين.

يذكر أن جايدماك هو المالك الحالي لفريق بيتار باضافة لتمويله لفريق هابويل لكرة السلة، وهو من مواليد الاتحاد السوفيتي وهاجر في العام 1972 إلى فلسطين المحتلة وفي العام التالي انتقل إلى فرنسا كما يحمل جنسيات مختلفة من العالم .