المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهمية معالجة الرسائل العلمية للقضايا المعاصرة


Eng.Jordan
02-12-2013, 09:44 AM
حمل المرجع من المرفقات



بحث مقدم /
لمؤتمر " الدراسات العليا ودورها في خدمة المجتمع "
والمنعقد بتاريخ 19/4/2011 في الجامعة الإسلامية - غزة


إعداد
أ. صادق عطية قنديل د. ماهر أحمد السوسي
مشرف الدراسات العليا نائب عميد كلية الشريعة والقانون
بكلية الشريعة والقانون الجامعة الإسلامية – غزة
ربيع ثانٍ 1432ه مارس 2011م



ملخص البحث:
تلقى الرسائل العلمية اهتمام الباحثين باعتبارها دعامة أساسية للبحث العملي المدروس، يعتمد عليها من يريد أن يوثق خطواته العلمية في إطار دراسات وحلول لمشاكل حياتية، ولما كانت رسائل الماجستير من أكثر العناصر تأثيرا في الحياة العلمية؛ فان الأمر يستدعي الوقوف من حين لآخر للنظر فيها نظرة فاحصة، للاستفادة منها في معالجتها للقضايا المعاصرة، ولهذا السبب كان هذا البحث والذي تضمن الحديث عن الأهمية ثم وضع الخطوات العملية والضوابط البحثية، مع ذكر مجموعة من التوجيهات لكل الباحثين في القضايا المعاصرة.
Abstract
Theses regard as very important for researchers because they support the scientific research, by which researchers can completely rely on doing their scientific procedures in their different studies and solving their scientific procedures in their every day problems.
Owing to its importance and effective effects on the scientific life, and this motivates us to consider these different studies to get a lot of benefits to solve the modern issues.
Accordingly, This research has been done which includes talking about its importance and setting up the steps of scientific research by mentioning the various attitudes for all researchers in the different modern issues.