المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تعترض طائرة مصرية دخلت غزة


Eng.Jordan
02-15-2013, 05:18 PM
أكدت إسرائيل تقارير أوردتها وسائل إعلامية فلسطينية عن اعتراض مروحيات إسرائيلية لطائرة مصرية دخلت بالخطأ منطقة دير البلح بقطاع غزة. ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلية عن مصادر إسرائيلية لم تسمها، أن الطائرة المصرية لم تخترق الحدود الإسرائيلية وعادت فورًا إلى الأجواء المصرية.
وكانت مصادر أمنية فلسطينية بغزة كشفت لوسائل الإعلام بأن "طائرة مدنية بيضاء اللون حلقت مساء الأربعاء، في عرض البحر مقابل دير البلح ومخيم النصيرات في المحافظة الوسطى"، مضيفة أن قرابة خمس طائرات حربية إسرائيلية وطائرتين مروحيتين لاحقتا الطائرة واقتادتها تجاه الجنوب نحو الحدود مع قطاع غزة.
ورجحت المصادر أن تكون الطائرة المدنية -متوسطة الحجم- مصرية الجنسية وقد دخلت أجواء قطاع غزة الغربية عن طريق الخطأ، بينما نقلت إذاعة الجيش عن مصادرها العسكرية القول إن الطائرة المصرية لم تعبر الحدود لإسرائيل وعادت فورا إلى الأراضي المصرية.
وفي أكتوبر الماضي اعترضت إسرائيل طائرة بدون طيار أطلقتها "حزب الله"، ووفقا للمحللين الإسرائيليين فقد كان مهمة تلك الطائرة جمع معلومات استخباراتية عن مواقع حساسة داخل إسرائيل وفحص القدرات الإسرائيلية للكشف والاعتراض.
وأعلن الجيش الإسرائيلي وقتها أن الدفاعات الجوية والرادارات كشفت سريعا الطائرة التي واكبتها المقاتلات بهدف تصويرها والتحقق من طبيعة مهمتها قبل أن تسقطها جنوب جبل الخليل.
المصدر: المصريون