المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 68 ألف عراقي ضحية المادة 41 إرهاب


Eng.Jordan
02-15-2013, 05:24 PM
مفكرة الإسلام : كشفت إحصائية دقيقة وموثقة عن تعرض الآلاف من مواطني قضاء أبي غريب ببغداد للاعتقال ظلما وفق المادة 41 إرهاب السيئة الصيت.
وذكرت وكالة يقين للأنباء من خلال مصادر أن عدد الذين طالتهم المادة 4 إرهاب في قضاء أبي غريب في بغداد بلغ 68 ألف مواطن لم تثبت التهم إلا بحق 20 منهم.
يشار إلى أن آلاف العراقيين الأبرياء في مختلف المدن والمحافظات يتعرضون شهريا بدون وجه حق للاعتقال جراء حملات اعتقالات تقوم بها القوات الحكومية، والقوات التابعة لميلشيات الاسايش والبيشمركة الكرديتين، والقوات الخاصة التابعة لمكتب المالكي كقوات الفرقة القذرة "سوات"، لتنفيذ أجندات طائفية جاءت بها حكومة الاحتلال الخامسة الناقصة .
هذا وقد كشف تقرير أعدته جهات حقوقية في العراق في يناير الماضي عن تفاصيل خطيرة تتعلق بسجون حكومة المالكي وما يتم داخلها من ممارسات التعذيب، فضلاً عن رصد بالأرقام لنسب المعتقلين السنة والشيعة؛ حيث تكشف الأرقام أن غالبيتهم من أهل السنة.
ووصف التقرير الذي أعده مكتب حقوق الإنسان في حركة تحرير الجنوب السجون في العراق بأنها "المحارق" أو "أروقة الإعدامات"، معتبرًا أنها "من أبرز مخلفات الاحتلال الأمريكي لبلاد الرافدين، فهذه السجون منوعة ما بين سجون أمريكية لازالت قائمة، وسجون وزارتي الداخلية والدفاع مرورًا بسجون المليشيات خاصة تلك التابعة لإيران في قلب العراق".