المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوجل تدعوكم للدفاع عن حرية الإنترنت – take action


Eng.Jordan
02-15-2013, 10:16 PM
حرية العالم وانفتاحه أمر متوقف على حرية شبكة الإنترنت وانفتاحها

هل تعلم أن الإنترنت ساعد في الربط بين ما يزيد عن ملياري شخص وأكثر حول العالم؟
هل تعلم إن بعض الحكومات تسعى إلى عقد اجتماع مغلق خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل للسماح بفرض رقابة وتشريعات على استخدام الإنترنت؟
شبكة الإنترنت لنا وهي شبكة حرة

http://mobashergroup.com/wp-content/uploads/2013/02/entry-1-globe1-292x300.jpg
شبكة الإنترنت تمدنا جميعًا بالقوة؛ حيث يمكننا جميعًا التحدث وإعداد المحتوى والتعلم والمشاركة. لا تخضع شبكة الإنترنت لسيطرة أية جهة؛ سواء أكانت مؤسسة أم فردًا أم حكومة. الإنترنت هي وسيلة الاتصال بالعالم؛ حيث يتجاوز عدد مستخدمي الإنترنت الآن ملياري شخص؛ أي ما يقرب من ثلث سكان الأرض.

أين يكمن الخطر ؟

http://mobashergroup.com/wp-content/uploads/2013/02/entry-2-earth-bar1-300x223.jpg
تشهد شبكة الإنترنت الآن زيادة في إجراءات قمع الحرية. هناك 42 بلدًا تفرض إجراءات تصفية/ فلترة ورقابة على المحتوى. وخلال العامين الماضيين فقط، سنَّت بعض الحكومات 19 قانونًا جديدًا يهدد حرية التعبير على الإنترنت.
http://mobashergroup.com/wp-content/uploads/2013/02/entry-3-cal1.jpg
و ديسمبر القادم ستجتمع حكومات العالم لكي تناقش مستقبل الإنترنت وراء أبواب مغلقة , و بدون شك ستسغل الحكومات هذا الإجتماع من أجل زيادة الرقابة على الإنترنت و فرض قوانين تجديدة قد تقيد حرية المستخدم بشكل كبير .

لهذا السبب قامت جوجل بفتح صفحة خاصة سمتها ” Take Action ” و جعلت العنوان الرئيسي فيها ” حرية العالم وانفتاحه أمر متوقف على حرية شبكة الإنترنت وانفتاحها ” و الهدف من فتح هذه الصفحة حسب جوجل هو الدفاع عن حرية الإنترنت من خلال إسماع صوتك الذي ستنقله جوجل إضافة الى ملايين الاصوات الاخرى الى الحكومات التي تسعى لتقييد حرية الإنترنت .

المصدر : Take Action – Google (https://www.google.com/takeaction/)