المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستقبلنا


عبدالناصر محمود
02-16-2013, 07:35 PM
مستقبلنا
ــــــــــ

*ـ لا يخفى أن الإسلام ـ ومعه المسلمون طبعاً ـ يتعرّض لهجمة عالمية منظمة وواسعة ، وقد اشتدت هذه الهجمة في السنوات الأخيرة على ما هو مشاهد ، فهل هذا دليل على أنّ الإسلام يقترب من أن يكون القوى الكبرى التي تغيّر ملامح الثقافات العالمية ، وتخلخل المعادلات والموازين الموجودة ؟

*ـ [ أظنّ ذلك ] وقد صدق من قال إذا رأيت الناس يرمونك من خلف بالحجارة ، فاعلم أنك في المقدمة .
ـ نحن نملك ملايين الشباب بل عشرات الملايين المتطلعين إلى عمل شيء ينهض بالأمة ، ويُعلي من شأن الدين ، لكن قد يكون كثير منهم غير عارف بالوسيلة أو الطريقة التي يمكنه اتباعها من أجل تحقيق ذلك . فهل نستطيع مساعدتهم في هذا الشأن ؟

*ـ من المهم أن نكون على وعي بأننا لا نستطيع إعزاز الدين من غير إعزاز أهله ، كما أننا لا نستطيع بناء أمة أقوى من مجموع أفرادها ، ولهذا فإن طموحنا إلى أن يكون هذا القرن هو قرن الإسلام يتطلب أن تقوم أعداد جيدة من الشباب المسلم ( لا تقل نسبتهم عن 5% من مجموع الأمة ) بإدخال تحسينات جوهرية على حياتها الشخصية ، وأنشطتها العامة، وذلك من خلال القيام بالأعمال المتميزة وتقديم النماذج الفذة.

*ـ وقد ورد في عدد من الأحاديث الصحيحة ما يومئ إلى أهمية شيوع الإنجازات الراقية :
ـ ففي حديث الثلاثة الذين ألجأهم المطر إلى غار ـ مثلاً ـ حثٌّ واضح على ذلك ، حيث توسل كل واحد منهم بعمل فذ وعظيم عمله في يوم من الأيام كي تتراح الصخرة عن باب الغار ، ويتمكنوا من الخروج على ما هو معروف ومشهور من أمرهم .
ـ وفي حديث الرجل الذي سقى الكلب بخفه .
ـ وحديث الرجل الذي كان يتجاوز عن المعسرين من عملائه وزبائنه .
ـ وحديث السبعة الذين يظلهم الله ـ تعالى ـ في ظلّه يوم لا ظلَ إلا ظلَه .. وأحاديث أخرى كثيرة من هذا القبيل.(*)
ــــــــــــــــــــــــــ
(*) من أجل الدين والأمة ـ
ـ د/ عبد الكريم بكار ـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

كمال بن عجاج
02-17-2013, 01:00 PM
جزيت خيرا لما قدمت