المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 أسباب للتوقف عن تناول الخبز التجاري


Eng.Jordan
02-18-2013, 09:46 AM
سواء كان ساندويتش أو رغيف، لا تخلو مائدة طعام من الخبز بأي شكل من أشكاله. فنحن نأكل الخبز يوميا وعلى كل وجبة طعام تقريبا، ولكن هل يملك الخبز حقا كل الخصائص الغذائية التي نعتقد بأنه يملكها؟
الخبز التجاري والخديعة الكبرى:
الخبز التجاري لا يحتوي على المواد المغذية.
على عكس الاغذية المختلفة، الخبز، وبشكل خاص الخبز الابيض، والعديد من المكونات الداخلة في صنعه لا تعتبر مغذية. فأنت لا تحصل على الالياف، ولا على المغذيات الاساسية الموجودة في الحبوب – بل أنت لا تحصل على أي شيء. وبينما يعتبر الخبز المصنوع من القمح أفضل قليلا، إلا أن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة هو الخبز الوحيد الذي يحتوي على مواد مغذية.
الخبز التجاري يرفع الضغط بسبب احتوائه على الملح.
العديد من انواع واصناف الخبز الحالية، تحتوي على كميات كبيرة ومبالغ بها من الملح. لذا فأن تناول كميات اقل من الخبز التجاري سيؤدي الى تناول كمية اقل من الصوديوم وبالتالي لن تصاب باحتباس الماء. وينصح الخبراء بصنع الخبز منزليا للحصول على فوائده المغذية.
الخبز التجاري يزيد الوزن.
اذا اكلت الكثير من الخبز، الذي يحتوي على الكثير من النشويات، الاملاح، السكريات، والمواد الحافظة سوف يزيد وزنك بلا شك! تناول كميات معقولة وقليلة من الخبز أفضل لك ولصحتك واختيار الانواع التي تحتوي على القمح والحبوب الكاملة هو الانسب.
الخبز التجاري لا يؤدي الى الشبع.
بما أن العديد من اصناف الخبز التجاري لا تحتوي على المواد المغذية الضرورية والالياف التي تؤدي الى الشعور بالشبع والامتلاء، تناول الخبز التجاري سيؤدي الى تناول المزيد منه لأن الجسم سيستغرق وقتا أطول للشعور بالشبع، مما يعني زيادة من الانفاق على شراء ارغفة الخبز التي لا تسمن ولا تغنى من جوع.