المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية الطفلة رهام تفجر غضب المجتمع السعودي .. فيديو


Eng.Jordan
02-19-2013, 09:05 AM
فجرت قضية الطفلة رهام التي اصيبت بالايدز نتيجة خطأ طبي في مستشفى جازان العام غضب المجتمع السعودي ، فيما قدمت وزارة الصحة السعودية اعتذارها لعائلة الطفلة وللشعب السعودي .
واكدت وزارة الصحة في بيان اعتذار التزامها بمحاسبة كل مقصر ومتهاون، وتعهدت بحفظ حقوق الطفلة وأسرتها العامة والخاصة.
http://www.watnnews.net/Upload/Images/400x400/News-1-74299.jpg

واكدت الوزارة أن "ما حصل كان بتهاون فردي بعدم الالتزام بتطبيق المعايير المعتمدة في بنوك الدم، مضيفة ان الوزارة قامت فور اكتشاف هذا الخطأ الجسيم بعلاج الطفلة وفق أفضل المعايير المتاحة طبياً وإعطائها العلاجات المضادة للفيروسات بإشراف فريق طبي متخصص بجازان، كما أن الوزارة وحرصا على سلامة الطفلة قامت بنقلها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض؛ حيث أكد المختصون توافقهم مع ما قدم لها فور اكتشاف الحالة. وقامت الوزارة بتكليف الفريق الطبي المعالج بالتواصل واستشارة المراكز المتخصصة لمزيد من الاطمئنان وستحظى الطفلة بالعناية الطبية في المكان المناسب لحالتها بحسب مرئيات الكوادر المختصة. وطمأن الفريق الطبي المختص أنه هناك فرصة لعدم انتقال العدوى للطفلة نظراً لإعطائها مضادات الفيروس الحديثة فور اكتشاف الحالة مما يقلل فرص العدوى. وقالت الوزارة انها تطمئن الجميع أن كافة بنوك الدم ملزمة بتطبيق أحدث معايير الجودة والسلامة وتقوم بمحاسبة كل متهاون أو مقصر دون هوادة. وجددت الوزارة تأكيدها على مديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات ومديري المستشفيات والمختبرات وذوي العلاقة بمتابعة ذلك بكل حزم وصرامة.

وقررت الوزارة إغلاق التبرع ببنك الدم بمستشفى جازان العام على أن يقوم بنك الدم بمستشفى الملك فهد بجازان بتأمين احتياج مستشفى جازان العام من وحدات الدم ومشتقاته لحين تصحيح الوضع وتقييمه من لجنة مختصة.وإعادة هيكلة إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان وتكليف الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم لتشكيل إدارة جديدة بالمنطقة بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة.وسحب ترخيص مزاولة المهنة وفصل فني المختبر المتسبب في نقل الدم من وظيفته.

كما قررت إعفاء مدير مستشفى جازان العام من منصبه.و إعفاء المدير الطبي بمستشفى جازان العام من منصبه.وإعفاء مدير المختبر وبنك الدم في مستشفى جازان العام من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.و إعفاء المشرف الفني على بنك الدم بمستشفى جازان العام وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال ،و إعفاء منسق برنامج الايدز بالمنطقة من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.وإعفاء مدير المختبرات وبنوك الدم بالمنطقة من منصبه.وإحالة القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية بمنطقة جازان للحق الخاص.وإحالة موضوع المتبرع المصاب للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.



وصية من رهام الحكمي لكل من يهمه أمرها


http://www.youtube.com/watch?v=YwOTdW05zVc&feature=player_embedded