المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى حافظات القرآن


جاسم داود
01-25-2012, 01:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


- يا حافظة القرآن إن ما بين جناحيك هو العلم، قال الله تعالى: {بَلْ هُوَ ءَايَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآَيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ} [العنكبوت: 49].

- يا حاملة القرآن أنت المحسودة بحق, المغبوطة بين الخلق، قال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا تحاسد إلا في اثنتين, رجل أتاه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار فهو يقول: لو أوتيت مثل ما أوتي هذا لفعلت كما يفعل» [رواه البخاري].

- يا حافظة القرآن ويا أترجة الدنيا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة ريحها طيب وطعمها طيب» [رواه البخاري].

- يا حافظة القرآن أتدرين أين رتبتك؟ روت أمك عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام البررة» [رواه البخاري].

- يا حاملة القرآن مبارك عليك ومبارك لك إن أخلصت الآن نجوت بحفظك من عذاب النيران، عن أبي أمامة أنه كان يقول: "اقرءوا القرآن ولا يغرنكم هذه المصاحف المعلقة فإن الله لن يعذب قلبًا وعى القرآن".

- يا حاملة القرآن هنيئًا لك شفاعة كتاب الله فيك وحليك يوم القيامة إن ثبت أعظم مما تلبسن الآن، عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يجيء القرآن يوم القيامة فيقول: يارب حله فيلبس تاج الكرامة, ثم يقول: يارب زده فيلبس حلة الكرامة, ثم يقول يارب ارض عنه فيرضى عنه, فيقال له: اقرأ وارق وتزداد بكل آية حسنة» [رواه الترمذي 2839 وقال: هذا حديث حسن صحيح].


دمتم برعاية الرحمن وحفظه
موقع وذكر

يقيني بالله يقيني
01-25-2012, 01:55 AM
الحمدلله الذي أنزل الكتاب ولم يجعل له عوجًا،
وجعله سراجًا منيرًا للسالكين سبيله،
ثم أنعم الله عليَّ بحفظ كتابه،وختمه ,
وهذا فضلاً منه تعالى وكرمًا،
أن أحمل كلامه عز وجل.
الأخ القدير / جاسم داود
لا حرمك الله أجر كل حرف كتبته هنا
وأن يجعلك من أهل القرآن الذين هم أهل الله و خاصته
آميـــــــــــــــــــــــن
خالص تقديري
وكل الود

احمد ادريس
01-26-2012, 12:24 AM
بَاَرَكَ الله فيك وجَزَّاك خَيَّرَا
وإن شاءَ الله يسَتفَيد مَنّه الَجَّمِيع ولك شَكَرَي وتَقْدِيرِيّ