المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نموذج إذاعة مدرسية 6


Eng.Jordan
02-25-2013, 08:29 PM
الحمد لله ذي العزة المجيد , والبطش الشديد, الفعال لما يريد... والمنتقم ممن عصاه بالنار بعد الإنذار بها
والوعيد..المكرم لمن خافه واتقاه بدار لهم فيها من كل خير مزيد ... فسبحان من قسم خلقه قسمين فمنهم
شقي ومنهم سعيد قال تعالى:{من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد}
واشهد أن لا اله إلا الله وان محمد عبده ورسوله الداعي إلى التوحيد أما بعد:
أهــــلا وســــهــــلا والســـلام علـــــيـــكم
وتــــحـيــــة مــــنـــا تـــزف إلــــيــــكــــم
أحـــبــابــنــا مـــا أجمل الدنيا بــكم
لا تقــــبـــح الدنيـــا وفيــــها انــتــــم
والآن نبدأ إذاعتنا بذكر حكيم مع الطالب..........................
حديث شريف من تقديم الطالب.........................
والآن مع فقرة بعنوان سم العقرب يعالج مرضى القلب مع الطالب.............................
والآن مع معلومات صحية والطالب................................
والآن مع فقرة انتخابات البلدية مع الطالب.....................................



فقرات الإذاعة:


حديث:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان))

معلومات صحية

1. أول منطقة تهضم فيها الدهون هي الاثني عشر
2. أول منطقة تهضم فيها البر وتينات هي المعدة
3. أول منطقة تهضم فيها المواد الكربوهيدراتية في الفم
4. أول مستشفى أقيم في بغداد.
سم العقرب يعالج مرضى القلب:
أكد الدكتور محمد نصر أستاذ البحث العلمي بالمعهد القومي للقلب في مصر أنه من الممكن استخراج أجسام مضادة من سم العقرب والثعابين تساهم فى علاج بعض أمراض القلب.
وقال الدكتور نصر: "هذه السموم، التي قد يتسبب تناولها مباشرة عن طريق الفم في الوفاة، تحتوي على بروتينات بنسبة عالية، قد تساعد في علاج أمراض القلب، إذا تم تناول هذه البروتينات مع الطعام".
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فقد قد أكدت إحدى الدراسات التي قام بها علماء جامعة ليدز بإنجلترا إمكانية استخدام سم العقرب في علاج أمراض القلب، حيث إنها تساعد في عملية تدفق الدم خلال الشريان التاجي، خاصة في عمليات القلب المفتوح.
انتخابات البلدية:
أصدر الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قراراً يقضي بتشكيل اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الانتخابية الثانية برئاسة عبدالرحمن بن محمد الدهمش .
وأوضح رئيس اللجنة العامة للانتخابات عبد الرحمن الدهمش أن القرار حدد مهام واختصاصات اللجنة، كما نص أيضا على ارتباط اللجنة مباشرة بسموه إضافة إلى توليها مهمة متابعة سير انتخابات المجالس البلدية في كافة مناطق المملكة والتي ستنطلق أولى مراحلها يوم السبت 19/5/1432 هـ .
وأضاف أن القرار نص على أن تقوم اللجنة بتنفيذ الاستراتيجيات والخطط الانتخابية وتسهيل أعمال اللجان المتخصصة وتذليل العقبات التي تواجهها، مشيراً إلى أن القرار أعطي اللجنة حق اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح انتخابات المجالس البلدية بما في ذلك اقتراح تشكيل الأجهزة واللجان الانتخابية ,ووضع الخطط والإجراءات التنفيذية وإعداد البرنامج الزمني والنماذج الانتخابية وإصدار ورفع النتائج النهائية للانتخابات لاعتمادها.
وبين الدهمش أن القرار أتاح للجنة الانتخابات الاستعانة بمن تراه من الخبراء والمختصين لمساندتها في القيام بمسؤولياتها وأداء واجباتها وأن تشكل من بين أعضائها أو من غيرهم لجان فرعية بمهام محددة ، مشيراً إلى أن القرار حدد القواعد والنظم التي تتعلق بأعمال اللجنة وطرق عقد وإدارة اجتماعاتها واتخاذ قراراتها ، مؤكدا على جميع الجهات التابعة للوزارة تقديم كافة التسهيلات اللازمة والمعلومات التي قد تحتاجها اللجنة في عملها .

منقول