المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جندي اسرائيلي يلقي المصحف الشريف أرضا ويدوسه برجله في المسجد الاقصى


Eng.Jordan
03-03-2013, 11:14 PM
سرايا - قالت 'مؤسسة الاقصى للوقف والتراث' في بيان لها الاحد 3/3/2013 ان أحد عناصر جنود الاحتلال الاسرائيلي قام صبيحة اليوم بالاعتداء على طالبات مصاطب العلم في المسجد الاقصى وحاول منعهن من الجلوس لتلاوة القرآن بالقرب من مسجد البراق- مصطبة المغاربة، وعندما واصلن قراءة القرآن قام برمي حمالة القرآن على الارض فوقع المصحف الشريف على الحصيرة التي جلست عليها الطالبات، فقام بدوس المصحف برجله ثم ركله مع الحصيرة. وعلى الفور سادت حالة الغضب الشديد وتعالت أصوات التكبير ، فولى الجندي هاربا، وما زالت حالة التوتر الشديد تسود المسجد الاقصى بعدما تجمع المصلون بالقرب من باب المغاربة داخل المسجد الاقصى. وأكدت الطالبة انهار عجلوني في حديث هاتفي وهي تبكي متأثرة من المشهد التي رأته:' في الصباح جلسنا قرب مسجد البراق لنقرأ القرآن فجاء أحد جنود الاحتلال ليمنعنا من الجلوس في هذا المكان، فانتقلنا الى المصطبة المجاورة، وجلسنا على الحصيرة وبدأنا بقراءة القرآن، فحاول منعنا من ذلك، فقلنا له، هذا المسجد الاقصى لنا ، ويحق ان نقرأ القران فيه في أي مكان ووقت أردنا، فقام برمي المصحف على الارض، ثم داس عليه برجله' ، وأضافت انهار عجلوني وهي ترتجف وتبكي :' لقد داس على المصحف برجله، مشهد صعب جدا، لكننا نقول له سنبقى نحافظ على المصحف الشريف وعلى المسجد الاقصى، مهما كلفنا الامر'.

من جهتها نددت 'مؤسسة الاقصى' بهذا الاعتداء الخطير على المصحف الشريف وعلى المسجد الاقصى ، وعلى المصلين وطلاب وطالبات العلم، وطالبت 'مؤسسة الاقصى' بتحرك عاجل للدفاع عن حرمة المسجد الاقصى ، وقالت :ان لا مكان لوجود الاحتلال وجنوده في المسجد الاقصى والقدس والمحتلة '.

واعتبرت مؤسسة الاقصى ان ما قام به أحد عناصر الاحتلال بحق القرآن الكريم يعد انتهاكا واضحا لدستور المسلمين في العالم ، وتجاوزا خطيرا يعكس مدى حقد المؤسسة الاسرائيلية تجاه المسلمين ورموزهم . كما أشارت المؤسسة ان امتهان القرآن الكريم داخل المسجد الاقصى المبارك يؤكد غطرسة الاحتلال وعنجهيته المتمثلة باحتلال قبلة المسلمين الاولى .

الحركة الاسلامية : هذا التصرف يدل على تخبّط المؤسسة الاسرائيلية وهو استفزاز لامة القرآن
ومن ناحيته قال المحامي زاهي نجيدات- الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني:' ان هذا التصرف يدل على التخبط والعمى الذي تعيشه المؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية , وهو استفزاز مباشر لأمة القرآن في شتى أصقاع الأرض, وهو إيذان بزوال الإحتلال إن شاء الله' .

وجدير بالذكر ان طالبات العلم قمن باعتصام فوري امام باب المغاربة وهن يرفعن بايديهن المصحف ويرددن شعارات ' الله اكبر الله اكبر بالروح بالدم نفديك يا اقصى ' تنديدا بالحادثة .

عبدو خليفة
03-04-2013, 12:52 PM
اعلموا أن كل المصائب التي تصيب المسلمين اليوم إنما بسبب هذه الأنظمة العربية المتخاذلة، إن معانات الفلسطينيين لا تتصور وتحصى ، وهذا كلب أخر في العراق يسيء لنسب حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم حيث يصدر كتابا بعنوان ــ محمد ليس عربيا ــ وحكام الخليج يسمحون للنصارى ببناء الكنائس في بلدانهم الشيء الذي حرمه الله تحريما أبديا، يامعشر العلماء يامعشر المسلمين اين انتم اين نخوتكم أين عزة الإسلام، إن العزة في لبلادكم ليست لله ولا لرسوله ولا للمؤمنين فماذا تنتظرون. { يأيها الذين أمنوا استجبوا لله ورسوله إذا دعاكم لما يحيكم } .