المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوذيون يتظاهرون في بورما مطالبين بالموت للمسلمين


Eng.Jordan
03-10-2013, 10:45 PM
المختصر/ قام البوذيون والرهبان بالاعتداء على مسلمي الروهينجيا ومحالهم التجارية في مدينة أكياب التابعة لولاية أراكان غرب بورما.
وذكرت وكالة أنباء الروهينجيا أن مجموعات من البوذيين يتقدمهم الرهبان قد خرجت في تظاهرات اعتراضًا على تقديم مساعدات إغاثية لمسلمي الروهينجيا، وبناء بعض المساكن لهم، بعد أن تم حرقها في أعمال عنف اندلعت منذ يونيو الماضي، حيث أصبح أكثر من 115.000 منهم من المشردين، ويعيشون في ظروف إنسانية سيئة للغاية.
وقام المتظاهرون البوذيون بترديد عبارات عنصرية، تدعو إلى طرد عرقية الروهنجيا المسلمة من البلاد، وتطالب الحكومة بعدم السماح للمنظمات اﻹغاثية واﻹنسانية بتقديم عون ومساعدة للمسلمين أو إعادة بناء قراهم ومساكنهم.
وأفاد مراسل وكالة أنباء الروهنجيا أن المتظاهرين رددوا عبارة: نحن أحرقنا قرى المسلمين ومنازلهم لنخرجهم من البلاد؛ فلا نسمح للعالم بإعادة بنائها أو إبقائهم بيننا.
وقد وصف مبعوث الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بورما "توماس كوينتانا" مخيمات اللاجئين الروهنجيا في أراكان بأنها تشبه السجون، في حين وصفتها مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فاليري آموس" بأنها أسوأ المخيمات في العالم.
المصدر: مفكرة الاسلام