المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاينانشيال تايمز : صندوق النقد الدولي يحذر من دخول الاقتصاد العالمي منطقة الخطر


احمد ادريس
01-26-2012, 01:39 AM
ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز خبر بعنوان " صندوق النقد الدولي يحذر من دخول الاقتصاد العالمي منطقة الخطر " اوردت فيه تحذير صندوق النقد الدولي من ان الاقتصاد العالمي "دخل عميقا في مرحلة الخطر" بسبب المخاطر من منطقة اليورو.

وخفض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام الى نسبة 3.25 في المئة من تقديره السابق بنسبة نمو 4 %.

و قد تم تخفيض نسبة النمو المتوقعة للاقتصاد البريطاني الى 0.6 % من 1.6 % سابقا.

الا انه يتوقع ان تدخل منطقة اليورو في "ركود" في 2012 وان ينكمش الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 0.5 % مقارنة مع تقدير سابق بالنمو بنسبة 1.1 %.

وخفض الصندوق توقعاته لنمو اقتصادات دول منطقة اليورو، خاصة المانيا التي يعد اقتصادها قوة الدفع الرئيسية للنمو في المنطقة.

ويتوقع الان ان ينمو الاقتصاد الالماني بنسبة 0.3 % في 2012 مقابل توقع سابق في سبتمبر الماضي بنمو بنسبة 1.3 % ، ويتوقع الا ينمو الاقتصاد الفرنسي باكثر من 0.2 % مقابل توقعات سابقة بالنمو بنسبة 1.4 %.

وقال الصندوق في أحدث تقرير لتوقعاته الاقتصادية العالمية ان "التعافي الاقتصادي مهدد بالضغوط المتزايدة في منطقة اليورو وعوامل هشاشة في مناطق اخرى".

احمد ادريس
01-26-2012, 01:40 AM
بدات معظم الاسواق الاوروبية تعاملات الثلاثاء متراجعة بينما يحاول وزراء مالية دول اليورو الضغط على دائني اليونان من القطاع الخاص ليقبلوا بنسبة فائدة اقل على ديونهم المستحقة على اثينا.

وفي جولة التعامل الاولى لليوم هبطت مؤشرات الاسهم في بورصات بريطانيا وفرنسا والمانيا نصف نقطة مئوية.
وكان وزراء دول منطقة اليورو قالوا امس ان على الدائنين ان يقبلوا بنسبة فائدة اقل من نسبة 4 في المئة التي اقترحوها وطالبوا الطرفين بالتوصل الى اتفاق هذا الاسبوع.

والاتفاق ضروري من اجل ان تتمكن اليونان من الحصول على دفعة قرض الانقاذ التي تحتاجها.وبدون دفعة القرض تلك لن تتمكن اليونان من سداد مدفوعات ديون بمليارات الدولارات مستحقة في مارس/اذار.

واكد الوزراء ان هناك 130 مليار يورو جاهزة لاقراض اليونان لكنهم طالبوا حكومة اثينا بالاسراع في تطبيق الاصلاحات الهيكلية لتعزيز وضع اقتصادها قبل ان يفرج عن القروض.

على صعيد مختلف، اشارت ارقام رسمية الى ان نشاط القطاع الخاص في منطقة اليورو شهد نموا للمرة الاولى منذ خمسة اشهر.