المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختراق الموقع الإلكتروني لأكبر مستشفيات إسرائيل


احمد ادريس
01-26-2012, 01:44 AM
استهدف قراصنة كمبيوتر مجهولون موقع أكبر مستشفيات إسرائيل اليوم الأربعاء، حيث حجبت الخدمات التي يقدمها الموقع وتعذر الاتصال به طيلة ساعات.

هذا الهجوم الإلكتروني هو الحلقة الأحدث في سلسلة الحرب الإلكترونية المستعرة بين النشطاء الموالين للفلسطينيين وآخرين موالين لإسرائيل.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نظم تأمين الموقع الإلكتروني الخاص بمستشفى شيبا الذي يقع على أطراف تل أبيب، رصد مليون محاولة متزامنة لدخول الموقع بعد ساعات من منتصف ليل الثلاثاء، ما أدى إلى زيادة التحميل على خادم الموقع وتوقفه عن العمل، ويحاول الفنيون تحديد مصدر الهجمات الإلكترونية.

بدأت هذه الحرب الإلكترونية أوائل يناير الحالي، عندما نشر أحد قراصنة الكمبيوتر(هاكر) يطلق على نفسه "اكس عمر" تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بآلاف الإسرائيليين، بعد اختراق ما يزيد على ثمانين خادم إلكتروني إسرائيلي.

وقال إن جماعة تطلق على نفسها "نايت مير" (كابوس) ضمته إليها، حيث عملا معا على تعطيل العديد من المواقع الإسرائيلية، منها موقع سوق الأسهم الإسرائيلية وموقع شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية "العال".

على الجانب الآخر نشر المخترقون الموالون لإسرائيل إنهم نشروا تفاصيل دخول عشرين ألف مستخدم عربي لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وأضافوا أنهم عطلوا مواقع في السعودية والإمارات