المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجر تطلب من صحفي اعادة جائزة بسبب خلاف حول معاداة السامية


Eng.Jordan
03-20-2013, 11:28 PM
http://cdn.samaalordon.net/NewsImages/O/34796_0.jpg

طلب وزير بالحكومة المجرية من صحفي بالتلفزيون أن يعيد جائزة حصل عليها الاسبوع الماضي بعد ان اتهمه السفير الاسرائيلي لدى المجر بمعاداة السامية.
وقال الصحفي فيرنك سانيسلو في لقطة من برنامج له صور عام 2010 ونشر على موقع يوتيوب ان دولة اسرائيل أسسها الغرب لتكون معقلا ضد العرب والمسلمين لكنها ستفقد أهميتها فور نضوب النفط والغاز من المنطقة.
واتهم السفير الاسرائيلي الان مور الصحفي //بنشر نظريات المؤامرة المناهضة للسامية ضد اسرائيل.// لكن الصحفي الذي يعمل لدى محطة تلفزيون ايكو الخاصة نفى الادلاء بأي تصريحات مناهضة للسامية.
وأعطت المجر الجائزة لنحو 200 أكاديمي وصحفي وفنان احتفالا باليوم الوطني الاسبوع الماضي.
وقال وزير الموارد البشرية المجري زولتان بالوج انه يقر بأنه اتخذ قرارا خاطئا بمنح سانيسلو الجائزة وطلب من الصحفي اعادتها لكن ليس هناك سبيل لاجباره على ذلك.
وكتب بالوج في خطاب للصحفي نشر على موقع الوزارة على الانترنت مساء امس الثلاثاء //كنت في باديء الامر اعتزم ان أدعم العمل الذي قمت به من قبل عندما كنت مراسلا للشؤون الخارجية في المنطقة السوفيتية السابقة وفي حرب البلقان.
//لكن بعد أن اتخذت قرار منحك الجائزة علمت بتصريحاتك في السنوات القليلة الماضية والتي لا يمكنني الاتفاق معها اذ انها تتعارض مع القيم التي أمثلها أنا والحكومة.// وهذا ليس الخلاف الاول من نوعه المتعلق بمعاداة السامية في المجر في الاشهر القليلة الماضية.
ففي أواخر العام الماضي أدان رئيس الوزراء فيكتور اوربان دعوة من نائب يميني متشدد لوضع قائمة باسماء اليهود باعتبارهم //غير جديرين// بالعيش في بلاده ووعد اوربان بحماية جميع المواطنين من أي نوع من التمييز.

التاريخ : 3/20/2013 10:04:22 PM