المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد رفض طلبات لجوئهم.. السويد تبدأ بترحيل قسري للألاف من العراقيين


Eng.Jordan
03-26-2013, 11:19 PM
المختصر \كشفتْ مصادر مطلعة ، اليوم الاثنين عن اعتقال الشرطة السويدية الاف اللاجئين العراقيين وايداعهم مراكز التوقيف لغرض ترحيلهم الى العراق بعد رفض طلبات لجوئهم .

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/filemanager_17.jpg

وبينت المصادر نقلا عن مقيمين في العاصمة السويدية استوكهولم وبتصريح لموقع اخباري "ان الايام المنصرمة شهدت تطبيق اجراءات مشددة شملت قيام الشرطة في السويد بإلقاء القبض على عدد كبير من العراقيين اللاجئين الذين لم يتمكنوا من الحصول على اللجوء الإنساني أو السياسي حتى الان، وايداعهم السجون من اجل ترحيلهم واعادتهم قسرا الى العراق, مبينة ان هذه الاجراءات تمت بعلم السلطات في السفارة العراقية هناك".
وأفادت المصادر " ان الحصول على حق اللجوء للجالية العراقية في السويد بات امرا مستحيلا لذلك فان الكثير منهم يلجأون الى اجراء معاملات الزواج لغرض لم الشمل والحصول على عقود عمل ولازالت الشرطة تقوم بإبعاد المرفوضين منهم الى بغداد قسرا ".
واوضحت المصادر " انه وبحسب أحدث الاحصاءات التي نشرتها مصلحة الهجرة في السويد، فإن نحو 1633عراقيّاً قدموا طلبات للجوء في العام 2011 حصل 1091 منهم على الإقامة لأسباب أمنية، فيما قدم في العام الماضي 2012، 1289 شخصاَ طلبا للجوء حصل 524 منهم على حق الإقامة، وبحسب الاحصائية فإن عدد العراقيين الذين يعيشون في السويد 125 الفا حتى العام 2011، فيما حصل 56 الف عراقي على الجنسية السويدية في العام 2011 ".
المصدر: يقين