المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوضع متوتر على الحدود الأردنية السورية وجرحى (الحر) يتدفقون على مستشفى الرمثا


Eng.Jordan
03-29-2013, 08:16 PM
تزايد مستوى التوترعلى نحو واضح في غضون الأيام والساعات الأخيرة على الحدود الأردنية السورية وسط تأكيدات من رئيس الوزراء عبدلله النسور بأن بلاده لا تريد أن تكون طرفا في أي مواجهة أو حرب إقليمية لها علاقة بسوريا.

وتعمل السلطات الأردنية بصعوبة بالغة على إتخاذ سياسيات وإجراءات ميدانية على الأرض لا تستفز النظام السوري ولا تغضب قوى المجتمع الدولي والأطراف الإقليمية المعادية للنظام في دمشق في نفس الوقت.

لكن الحدود تشهد توترا شديدا عنوانه الأبرز كما علمت (القدس العربي) سعي الجيش السوري الحر لطرد الجيش النظامي من نقطة حدود نصيب الفاصلة بين البلدين وبالتالي السيطرة على الحدود الأمنة الوحيدة تقريبا التي تستخدمها دمشق في محاولة لفرض وقائع إستراتيجية على الأرض.

وقال نشطاء الجمعة بأن عشرات الجرحى من الجيش السوري الحر يتوافدون بعد مواجهات عسكرية ساخنة إلى مستشفى الرمثا الحكومي في الجانب الأردني.

ونقل الناشط عبد الناصر الزعبي على صفحته على الفيس بوك عن مصادر في مستشفى الرمثا أنه طلب تعزيزات صحية من سيارات الإسعاف والإمكانات الطبية لمواجهة تدفق المزيد من جرحى الجيش الحر الذين لا تتوفر لهم خدمات لوجستية متاحة للجيش النظامي.

وترددت أنباء لم تتأكد بعد عن إصابة عسكري أردني على الحدود إصابات متوسطة بعد تراشق للنيران.

ولا تعلن السلطات الأردنية إفصاحات محددة بخصوص ما يجري على نقاط التماس الحدودية.

لكن مصدر في المنطقة أكد بأن الوضع إستثنائي والأجهزة الأمنية الأردنية في حالة إستفنار قصوى والجيش الحر مصر على السيطرة على نقطة الحدود الشرعية, الأمر الذي يبرر إشتداد المعارك.