المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولة اللقيطة تبدأ باستخراج الغاز الطبيعي قبالة سواحل أسدود المحتلة


عبدالناصر محمود
04-01-2013, 07:21 AM
دولة يهود تبدأ باستخراج الغاز الطبيعي قبالة سواحل أسدود المحتلة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ



http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/sdf33355.jpg
1434/05/19



القاهرة: التقى أمس الأحد 31 مارس 2013م رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية بوزير المخابرات المصرية رأفت شحاتة وبحث معه ملف المصالحة الفلسطينية .
وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة في غزة إنه تم ايضا بحث موضوع التزام الكيان الصهيوني باتفاق التهدئة في قطاع غزة وضرورة تنفيذها وخاصة فيما يتعلق بمساحة الصيد للصيادين الفلسطينيين.
وحسب النونو أكد وزير المخابرات المصرية متابعة هذا الملف والعمل ليس فقط لإعادة الأمور الى ما كانت عليه وإنما تطويرها للأفضل.
من جانب آخر،أكد وزير الطاقة والمياه الصهيوني سيلفان شالوم أن ضخ الغاز الطبيعي من الحقل البحري تامار إلى منشآت شركة الكهرباء الصهيونية سيوفر على مرافق الطاقة مليار شيكل شهريا.
وأوضح ان توقف ضخ الغاز من مصر إلى الكيان الصهيوني والانتقال إلى استخدام المازوت تسببا في تكون عجز مالي في ميزانية شركة الكهرباء بمبلغ 9 مليارات شيكل.
وقد بدأت أمس عملية ضخ الغاز إلى محطة خاصة في ميناء اسدود مروراً بمنصة عائمة. ويشار إلى أن خزانة الدولة ستتمتع بعد عدة سنوات بمبالغ طائلة بقيمة 12% من مجموع عائدات الشركات الخاصة التي اكتشفت حقل الغاز الطبيعي المذكور والمقدرة ب76 مليار دولار.
ويحتوي حقل الغاز حسب التقييمات المتوفرة على أكثر من 280 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
{ م: البيان }

ــــــــــــــــــــــــ