المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاريخ محاولات استيطان اليهود في شرق الأردن


Eng.Jordan
04-01-2013, 12:05 PM
http://www.bani-hasan.com/wp-content/uploads/105x160_raffy.ws_d1lfd7435.jpg (http://www.bani-hasan.com/wp-content/uploads/105x160_raffy.ws_d1lfd7435.jpg)



المستشرق " أولفنت" في كتابه The land of Jalaad عام 1882م كان يبحث عن مكان ومواطن للهجرة اليهودية إلى الأردن كمرتكز ونقطة عبور إلى فلسطين، وأختار منطقة في جرش، حيث تم بناء مستوطنة لهم هناك، وحضر مجموعات صغيرة للاستيطان ومن ثم العبور إلى فلسطين، سجلت عشائر بني حسن موقفا تاريخيا بتفكيك المستوطنة وطرد المستوطنين منها، وبعدها لم يجروء أحد على الاقتراب من منطقة شرق الأردن، وقال في كتابه ، نستقر في فلسطين وسكان فلسطين نطردهم إلى الأردن، ورسم خارطة لعمان الكبرى من نهر الزرقاء حتى نهر الموجب لتكون مستوطنة يهودية، أو مستوطنة فلسطينية لأهل فلسطين الذين سيحل محلهم اليهود، وربما للصدف القدرية هي نفس حدود أمانة عمان الكبرى الآن، ومعظم سكانها من أهل فلسطين..
http://www.bani-hasan.com/wp-includes/js/tinymce/plugins/wordpress/img/trans.gif
http://www.bani-hasan.com/wp-content/uploads/093.jpg (http://www.bani-hasan.com/wp-content/uploads/093.jpg)

صورة تظهر تقسيم المنطقة في الفكر والتراث اليهودي



وفي ظل هذه الانتخابات البرلمانية الاردنية العبثية التي تجري الآن في هذا البلد، تملىء قوائم مرشحي المنظمات الفلسطينية جدران مدينة عمان الكبرى ، دون ان يعي هؤلاء المرشحين الاشاوس ما يحاك لنا جميعا " فلسطينيين واردنيين " في الظلام.!!.. الكاتب الصهيوني جراي هيل في كتابه : WITH THE BIDWINES طالب بتحرير الأردن من أهلها..(لاحظ معي طالب بالتحرير ولم يقل احتلال)..وهنالك العشرات من الكتب..التي تتحدث عن محاولة استيطان الأردن والاستقرار به، ولكن طبيعة أهل المنطقة وشراستهم، لم تسمح بأي عصر من العصور للمحتل أن يستقر لفترة طويلة، بل كان المحتل يمر مرورا فقط..واليهود من ضمن هؤلاء الذين حاولوا، ولكنهم فشلوا...فلم يسجل التاريخ لهم أي وجود في منطقة شرق الاردن. وهنالك العديد من الندوات التي تعقدها الصهيونية العالمية، تبحث وتتحدث عن الأطماع الصهيونية في منطقتنا..وكان آخرها المناقشة العبثية في الكنيست الإسرائيلي، والمطالبة في جعل الأردن، الوطن البديل للفلسطينيين، أليس هذا إختراق وعدم احترام لإتفاقية السلام معهم (وادي عربا)...أي شعب هذا الذي يستحق السلام معنا؟... ولكن من يقرأ.. ومن يعي .. ولا بد للتاريخ من محاكمة من وقِّع هذه الاتفاقية العبثية مع هذا الكيان الهزيل....


الكابتن راضي التل
رئيس تحرير صحيفة الطيار العربي
Arabpilotnews.com
عضو مؤسس في جمعية المواقع الالكترونية
عضو مؤسس في جمعية الكتاب الالكترونيين
raditall@hotmail.com