المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرية المصرية تحتجز سفينة يهودية محملة بالأسلحة


عبدالناصر محمود
04-05-2013, 07:25 AM
البحرية المصرية تحتجز سفينة صهيونية محملة بالأسلحة ومرسي يزور السودان (http://albayan.co.uk/event.aspx?ID=5203)


http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/df4566.jpg





*: قالت البحرية المصرية إنها اعترضت الخميس سفينة محملة بالأسلحة و اعتقلت أفراد طاقمها بعد أن دخلت المياه الاقليمية المصرية، قادمة من مرفأ ايلات الصهيوني، ومتوجهة إلى توغو.
وبحسب المعلومات الواردة من سلاح البحرية المصري فإن السفينة كانت ترفع علما افريقيا، بعد أن ضلت طريقها في المياه الاقليمية المصرية.
وأفيد أن السفينة كانت تقل 14 بحارا، هم افراد الطاقم، وتنقل 105 صناديق سلاح، وذخائر، لحساب شركة امنية افريقية.
وقال العقيد أحمد محمد علي، المتحدث بإسم الجيش، على صفحته على الفيسبوك: إن صاحب الشحنة، هو شركة امنية بحرية، مكلفة بحماية السفن، في منطقة البحر الاحمر، حيث ينتشر القراصنة المتمركزون في الصومال.
وفي الشأن المصري أيضا، وصل الرئيس المصري، محمد مرسي، بعد ظهر الخميس [4 ـ 4 ـ 2013م]، إلى السودان، في أول زيارة رسمية لهذا البلد، وصفتها الخرطوم بأنها "تاريخية".وكان الرئيس عمر البشير في استقبال الرئيس مرسي. ومن المقرر أن يلتقي الرئيسان، وكلاهما ينتمي الى التيار الاسلامي، في المساء، ويلقيا كلمتين خلال اجتماع لرجال اعمال من البلدين.
وذكرت وسائل الاعلام الرسمية السودانية، إن مرسي سيلتقي كذلك قادة الاحزاب السياسية، وأعضاء من الجالية المصرية، خلال زيارته التي تستمر يومين.وذكر بيان للرئاسة المصرية، ان الزيارة تكتسي "اهمية خاصة" كونها تهدف الى "التأكيد على العلاقات الاستراتيجية القوية والخاصة بين مصر والسودان".
وأضاف أن مصر ترغب في اقامة "شراكة اقتصادية حقيقية مع السودان، بهدف تحقيق تطلعات وأهداف التنمية والازدهار للشعبين".وقال عماد سيد احمد، المتحدث باسم الرئيس السوداني، لوكالة فرانس برس: "انها زيارة تاريخية، على ضوء العلاقات الاستراتيجية العميقة، بين شعبي البلدين".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ