المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ / عبد العزيز آل الشيخ يطالب الأمة الإسلامية بالتصدي لـ "التشيع"


عبدالناصر محمود
04-06-2013, 07:13 AM
مفتي السعودية يطالب الامة الإسلامية بالتصدي لـ'التشيع'


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/images/empty.gif
**: دعا مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، إلى 'ضرورة تصدي الأمة الإسلامية للتشيع الذي يستهدف عقيدة المسلمين'.
وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة24 ـ 5 ـ 1434هـ ، بجامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض، إن 'الدول الأجنبية تستغل أموال المسلمين في الكيد للأمة والحرب عليها'.
وحث المسلمين على مواجهة 'المنصرين والتشيعُ الباطل الذي يستهدف عقيدة المسلمين'. وقال، إن الدول الأجنبية تستغل أموال المسلمين في 'الكيد للأمة والحرب عليها'. واضاف المفتي، وهو أيضاً رئيس هيئة كِبار العلماء، ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، خلال خطبة الجمعة إن 'الأمة لا تنقصها ثروات طبيعية ولا أموال ولا أيدٍ عاملة، ولكن تنقصها الإرادة والعزيمة للتغلب على مشكلاتها'.
وانتقد بشدة 'أبناء الإسلام الذين يضعون أموالهم في البنوك العالمية خارج أوطانهم للحصول على الفوائد الربوية'، وقال إن 'هذه الأموال تستغلها الدول الأخرى المعادية للإسلام والمسلمين في الكيد للأمة والحرب عليها'.
كما انتقد 'وضع الأموال الإسلامية في البنوك العالمية في الخارج وحرمان المسلمين منها'، معتبراً أن 'هذه البنوك الربوية العالمية تستخدم هذه الأموال في نفع بلادهم، وإلحاق الضرر والكيد ببلاد المسلمين'.
على صعيد ذي صلة، دعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن يتقوا الله فيما يقولون ويكتبون، مستغربا زعمهم برغبتهم في الإصلاح والمطالبة بالحقوق.
وأوضح أنه في هذه المواقع يغلب الهوى (غالبا) على طريق الهدى لاستمالة الدهماء بالتأليب والضجيج والتشويش والتحريش والعجيج.
وأضاف السديس في معرض حديثه عمن شاركوا بالتخابر والتجسس على الوطن 'بئس القوم هؤلاء الذين تنكروا لوطن احتواهم وبلد احتضنهم وآواهم فلما اشتدت سواعدهم رشقوه بسهامهم ونبالهم جحوداً وعقوقاً'.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ