المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو ..حكاية قرية لا يعرف أهلها من هو محمد عليه الصلاة والسلام !


Eng.Jordan
04-07-2013, 10:20 PM
قرية حاجر الدهسة هي أحدي قري مدينة فرشوط بمحافظة قنا ، وفي هذه القرية لا يجد أهلها مياهاً نظيفة للشرب ولا خبزاً ولا يحفظون الفاتحة .. بل ولا يذهب أطفالها الي مدارس للتعليم ..


http://shabab.ahram.org.eg/mag/MediaFiles//a_20_2_2012_33_21.jpg
ووصل الأمر فى هذه القرية إلى أن بعض أهلها – المسلمين - لا يعرفون من هو نبي الاسلام !! والغريب أن كل هذه الحقائق المفزعة لا تعرف عنها حكومة الثورة أى شيء ، ولكن أحد مشايخ السلفية في محافظة المنوفية وهو الشيخ عصام يوسف ، صاحب جمعية نورالبيان ، عرف عنها عن طريق أحد الشيوخ في الصعيد ، فقام باطلاق قافلة نور البيان لمساعدة أهالي هذه القرية ، وقام بتصوير الفيديو صدم الملايين عندما شاهدوه ، فقد قالت واحدة من أهالي القرية للشيخ عصام أن كل حلمها هو حنفية مياه عذبة ، وأخري قالت نفسي في سرير للأولاد يناموا عليه ، وعندما سأل الشيخ عصام أحدهم عن سورة الفاتحة وطلب منه أن يقرأها لم يكن يحفظها ..
وفي تصريح خاص لبوابة الشباب أكد الشيخ عصام يوسف أن هذه المبادرة هي واحدة ضمن عدد من المشروعات الخيرية التي تتبناها جمعية نور البيان ، وأضاف أن هذه القرية في محافظة قنا وهي واحدة من مجموعة قري يعاني أهلها من فقر شديد ، فعائلة كاملة من 7 أو 8 أفراد تعيش في منزل عبارة عن غرفة واحدة بدون سقف ، وهذه الغرفة لا تصلح لأن يعيش فيها الحيوانات وليس البشر ، وأوضح أن الجمعية قامت بجمع عدد من التبرعات لصالح أهالي هذه القرية وقامت بالتكفل بعلاج عدد من المرضي خاصة وأنه يوجد عدد من مرضي الجزام بهذه القرية ولا يعرف عنهم شيء نظرا لوجودهم في الصعيد .
وأوضح أن هذه الحملة تبدأ بقرية حاجرالدهسة وتمتد الي قري أخري مثل ديشاوي هاشم بأبوقرقاص بالمنيا وغيرها من القري الفقيرة في الصعيد تحت شعار " أغيثوا أخوانكم في الصعيد " وأن كل أهالي قرية عرب الرمل يتبرعون بما يقدرون عليه حتي ولوكانت مبالغ بسيطة وكل هذه التبرعات يتم استخدامها لصالح هذه القري وغيرها من القري الفقيرة .
يذكر أن الاعلامي عمرو أديب قد بدأ حملة من خلال برنامجه القاهرة اليوم لاغاثة القري الفقيرة في صعيد مصر بعد مشاهدة فيديو قرية حاجر الدهسة وقرر البدء في جمع التبرعات لصالح هذه القرية .




http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=YxBEfvGKIDo