المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعين سفير يهودي في تركمانستان


عبدالناصر محمود
04-09-2013, 07:09 AM
تعيين سفير صهيوني في تركمانستان (http://albayan.co.uk/event.aspx?ID=5216)


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/dry4566.jpg


27 / 5 / 1434 هـ



8 / 4 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


**: عينت الحكومة الصهيونية لأول مرة منذ نشأة الكيان الصهيوني سفيرا لها في عاصمة تركمانستان "عشق آباد" بعد أربع سنوات من رفض الحكومة التركمانية استقبال أي من المرشحين الذين طلبت الخارجية الصهيونية تعيينهم.

ووفقاً لصحيفة معاريف فإن وزارة الخارجية قد وافقت على تعيين "سامي تور" سفيراً لها في تركمانستان، والذي من المتوقع أن يصل إلى هناك لتسليم منصبه خلال الصيف المقبل.

الجدير بالذكر أن الكيان الصهيوني بدأ في تطوير علاقاته مع الحكومة التركمانية في عام 1992م، إلا أن العلاقات شهدت تطوراً ملموساً خلال عام 2009م عندما وقع وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان مع نظيره التركماني على فتح سفارة صهيونية في بلادهم.

وتعتبر تركمانستان إحدى الدول المسلمة الواقعة شرق آسيا والتي تمتد حدودها مع الجمهورية الإسلامية إيران إلى ما يقارب 1000 كيلو متراً.
ويشار إلى أن وفداً صهيونيا قد زار العاصمة "عشق آباد"، كما أن وفداً تركمانياً زار الكيان الصهيوني مؤخراً في إطار الاتصالات التي أجريت بين الطرفين حول تطوير العلاقات والتي توجت بتعيين السفير الصهيوني.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ