المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكهف "الجليدي" الأكثر جمالاً في العالم


Eng.Jordan
04-10-2013, 01:47 PM
المدينة ينوز - يبدو للوهلة الأولى أن الكهوف، هي مكان مقفر يقبض القلب، لكن الكهوف الجليدية الروسية ستغير تلك الفكرة لما بها من جمال يسلب العقل.
ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور لما أسمته بـ "أكثر كهف ساحر في العالم"، والمنحوت من خلال الأنهار الجليدية في "كامتشاتكا" والمنبعثة من الينابيع الساخنة التي يغذيها بركان "موتنوفسكي" بشبه جزيرة سيبيريا الشرقية في روسيا.

وتظهر في الصور سُقُف وحوائط الكهف وكأن شخصاً ما نحتها بعناية بالغة، أو كأن الحوائط مبطنه بوسائد من القطن المخملية الموجودة فقط في عالم القصص الخرافية.

ويظهر كذلك من تلك الصور أضواء مشرقة ممتزجة بألوان أرجوانية وزرقاء وخضراء وصفراء، قد يظن المتابعون أنها صُممت عن طريق خدع إلكترونية، ولكنها في حقيقة الأمر مجرد انعكاسات لأشعة الشمس على الجليد.

وتم اكتشاف هذا الكهف بالصدفة البحتة عن طريق الدليل المحلي، دينيس بودكوف، الذي يقتاد السياح الذين يودون مشاهدة بركان "موتنوفسكي".

وكان بصحبته في تلك المرة المصورة ناتاليا بالنتسوفا، والتي التقطت الصور الرائعة لذلك الكهف الذي يقع بالقرب من البركان.

وقال بودكوف: "اكتشفت هذا الكهف بالصدفة البحتة في سبتمبر 2012، وكان بالقرب من كوخ يستخدمه علماء البراكين، وشعرت عندما شاهدته للوهلة الأولى وكأنني أحلم، كان مشهداً غير عاديّ".

وقالت بدورها بالنتسوفا: "في الخارج، الجبل الجليدي كان قذراً جداً ورمادي اللون، ولكن في الداخل الأمر مختلف تمام، ألوان زاهية بشكل مدهش وذوبان الجليد يخلف وراءه نضارة في الحوائط والجدران لا يمكن تصديقها".

شاهدوا الصور :
http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/30720_73257.jpg


http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/67266_67906.jpg




http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/74534_75621.jpg