المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تمنح صالح الحصانة الدبلوماسية لعلاجه


يقيني بالله يقيني
01-27-2012, 03:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
واشنطن تمنح صالح الحصانة الدبلوماسية لعلاجه


وصل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلي الولايات المتحدة لتلقي العلاج وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها قررت منحه الحصانة الدبلوماسية طالما أنه لايزال رئيسا للجمهورية‏.


في الوقت نفسه أعرب مجلس الأمن عن القلق البالغ إزاء تردي الوضع الإنساني في اليمن, بما في ذلك احتمالات حدوث مجاعة في البلاد وانعدام الأمن الغذائي الحاد والمستويات المقلقة من سوء التغذية وتزايد أعداد المشردين إلي جانب تزايد وجود تنظيم القاعدة في البلاد.

كما أعرب أعضاء المجلس- في بيان صحفي صدر الليلة قبل الماضية- عن تأييدهم للنداء الموحد الجديد للأمم المتحدة لعام2012, لتمويل المساعدات الإنسانية لليمن والذي تبلغ قيمته447 مليون دولار.

وفي هذه الأثناء, أفرجت السلطات اليمنية عن نبيل الذهب شقيق طارق الذهب زعيم جماعة( أنصار الشريعة) والذي كان محتجزا بالأمن السياسي بصنعاء وناصر الظفري من أبناء مديرية الطف بالبيضاء, ونصار مرفد من صنعاء.

وقال مصدر أمني يمني إنه سيتم الإفراج عن بقية المعتقلين الإثني عشر خلال أيام وفي السياق ذاته تم أمس تسليم المواقع التي كانت تسيطر عليها أنصار الشريعة من قبل لجنة الوساطة لبعض قبائل رداع, وبدورها قامت القبائل بتسليم قلعة العامرية وجامع العامرية ومبني الأمن العام للحرس الجمهوري فيما لازالت باقي المرافق الأخري في المدينة بأيدي القبائل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير