المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اميركا تعتقل رجلا له صلة ببليونير اسرائيلي في تحقيق بشأن الفساد في غينيا


Eng.Jordan
04-16-2013, 01:27 PM
نيويورك - رويترز
الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٣
اعتقل مسؤولو مكتب التحقيقات الاتحادي الاميركي رجلا كان يعمل ممثلا لعمليات البليونير الاسرائيلي بني شتاينميتز في غينيا في اطار تحقيق اميركي في فساد مزعوم في تلك الدولة الواقعة في غرب اسيا والغنية بالثروات المعدنية.

وتخوض شركة بي اس جي ريسورسيس وهي الذراع التعدينية لمجموعة شتاينميتز معركة مع غينيا بشأن حق التعدين في سيماندو وهي احدى اكبر المناطق في العالم التي تحتوى على احتياطيات لم تستغل بعد من الحديد الخام. ونفت الشركة مراراً اتهامات الحكومة الغينية بانها دفعت رشى لحكام البلاد السابقين للحصول على امتياز كبير.

واعتقل مكتب التحقيقات الاتحادي فريدريك سيلينس (50 عاما) وهو فرنسي ذكرت الحكومة الغينية اسمه بوصفه "****اً" لشركة "بي اس جي ريسورسيس" في فلوريدا يوم الاحد. وقالت وزارة العدل الاميركية ان سيلينس وجهت له تهمة عرقلة تحقيق جنائي والتأثير على احد الشهود وتدمير سجلات.

وبدأت السلطات الاميركية في يناير / كانون الثاني التحقيق في احتمال دفع رشى للحصول على حقوق تعدين في غينيا وتحويل هذه الاموال الى الولايات المتحدة. ويسمح قانون ممارسات الفساد الخارجية الاميركي للمسؤولين الاميركيين بتعقب قضايا الرشوة في الخارج.

وقال متحدث باسم الحكومة الغينية"نعلم ان السلطات الاميركية اعتقلت صديقاً لبني شتاينميتز في اطار تحقيق بشأن الفساد.

"ولكننا سننتظر تطور الاحداث حتي تصبح لدينا رؤية أوضح وسنقدم بيانا اكثر تفصيلا في الوقت المناسب."