المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش المصري ينفي وإسرائيل ترجح اطلاق الصواريخ على إيلات من الأردن


Eng.Jordan
04-17-2013, 01:25 PM
http://www.donianews.net/images/stories/y13/ghghfgf/dfgfdgfdgfdgfdgfd.jpg



دنيا نيوز-عمان:وقعت انفجارات ناجمة عن هجوم صاروخي، في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، قال الجيش الإسرائيلي إنها أطلقت من داخل سيناء المصرية، الأمر الذي نفته مصادر عسكرية مصرية .

وأفادت مصادر أن الشرطة الإسرائيلية تتفحص مناطق مختلفة في مدينة إيلات بعد سماع دوي الانفجارات وإطلاق صافرات الإنذار.
وتضاربت الأنباء بشأن عدد الصواريخ التي وقعت هناك، إذ ذكرت وكالة فرانس برس أن صاروخا واحدا "سقط في حقل قرب أحد أحياء إيلات"، بينما ذكر شهود عيان أن صاروخين سقطا على المدينة، أحدهما بالقرب من حي سكني، والآخر في ساحة مفتوحة.
وبدأت أجهزة الأمن التحقيق في مصدر إطلاق الصواريخ، فيما التوقعات الأكبر أن تكون أطلقت من سيناء، بينما لا يستبعد مسؤولون أن "تكون تنظيمات معادية في الأردن، هي التي أطلقت الصواريخ"، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.
وذكرت مصدر أن الشرطة الإسرائيلية تكثف جهودها في البحث عن مصدر إطلاق الصواريخ، التي لم تسفر عن خسائر بشرية أو مادية.
واشتبه رئيس بلدية إيلات، مئير إسحق هالفي أن الصاروخين أطلقا من سيناء المصرية، حسب ما ذكر لراديو الجيش.
من جهته، نفى مصدر عسكري مصري رفيع المستوى ما أذاعته الشرطة الإسرائيلية بأن مصدر القذائف التي أطلقت على إيلات كان شبه جزيرة سيناء.
و أوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن الإجراءات الأمنية في المنطقة بين طابا و نويبع بجنوب سيناء مشددة للغاية، موضحا أن الحدود بين إسرائيل وجنوب سيناء عبارة عن جبال عالية لن يتمكن أحد من تسلقها دون إلقاء القبض عليه سواء من قبل الأمن المصري أو حرس الحدود الإسرائيلي.
ووصف اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء في اتصال هاتفي تصريحات الجيش الإسرائيلي بـ "المزاعم الكاذبة".
وأشار إلى أن "إسرائيل أدلت بنفس التصريحات قبل عام تقريبا عندما سقطت قذائف على إيلات ولم تعلن بعد التحقيقات أن الصواريخ انطلقت من سيناء، ما يدل على أن إسرائيل تروج لهذه الفكرة لضرب السياحة و الاستقرار التي تشهده محافظة جنوب سيناء هذه الأيام".
وعلى صعيد متصل شددت أجهزة الأمن جنوبي سيناء إجراءاتها وبخاصة في المنطقة الواقعة بين طابا و صحراء النقب و بين مدينة نويبع لرصد أي تحركات غريبة.
واستمرت الحركة طبيعية داخل منفذ طابا البري حيث استقبل المنفذ صباح الأربعاء أكثر من 1000 سائح قادمين من إيلات الإسرائيلية إلى طابا لقضاء إجازات.
وقال الخبير السياحي عادل شكري أن "الادعاءات الإسرائيلية بأن القذائف خرجت من سيناء لا تؤثر على السياحة رغم أن إسرائيل اعتادت على افتعال مثل هذه الأزمات لضرب الموسم السياحي في مصر خاصة بعد أن بدأت السياحة تتعافى".
وتأتي هذه الهجمات في ظل التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون الذي أوضح أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الهجمات الصاروخية التي تتعرض لها، وإن كانت بشكل متقطع.
يذكر أن إسرائيل تعتمد منظومة القبة الحديدية وهي نظام دفاع جوي بالصواريخ ذات القواعد المتحركة، يهدف إلى اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.