المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المومني يؤكد ل"عمون" استقبال الاردن ل 200 جندي امريكي


Eng.Jordan
04-17-2013, 09:36 PM
http://www.ammonnews.net/img/big/2013417216RN620.jpeg

[4/17/2013 8:31:37 PM]

عمون - هشام سوالقة - اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ما ذكره وزير الدفاع الامريكي حول ارسال قوات امريكية للاردن.

وقال المومني في تصريحات ل عمون ان ذلك يأتي عقب تباحث بين الطرفين الاردني والاميركي قبل يومين .

ولفت الى انه يأتي ضمن التعاون المشترك بين القوات المسلحة الاردنية والجيش الامريكي في ظل التحديات الامنية والتداعيات التي تنتج بسبب الازمة السورية .

وذكر المومني لعمون ان هذا التعاون ياتي لتعزيز القدرات الدفاعية ضمن التعاون المستمر .

وتوقع وزير الاعلام ان تكون القوات الامريكية على الاراضي الاردنية في غضون الايام او الاسابيع القليلة المقبلة في سياق التدريب والعمليات المشتركة .

كانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية قد نشرت الأربعاء ومن مصادرها أن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، سيصدر أوامره لنشر نحو 200 جندي أمريكي فيالأردن، في مؤشر قد يدل على تزايد احتمالات التدخل العسكري الأمريكي في الحرب الأهلية التي تطحنسوريا.

وبحسب ما كشف مصدران مسؤولان من وزارة الدفاع "البنتاغون" للشبكة، فإن القوة العسكرية التابعة للفرقة المدرعة الأولى، "ستوفر قدرات إضافية" تتجاوز ما هو موجود هناك حالياً."

وقال أحدهم إن نشر الجنود سيتيح للولايات المتحدة القدرة على "تشكيل قوة مهام مشتركة محتملة للعمليات العسكرية، إن صدرت أوامر بذلك."

وأوضح آخر أن المجموعة العسكرية ستتضمن اخصائيين في الاتصالات والاستخبارات، لمساعدة الأردنيين و"الاستعداد لعمل عسكري"، إذا أصدر الرئيس، باراك أوباما، أوامر بذلك.

يأتي ذلك بعد قليل من إعلان البنتاغون عن مراجعة خياراته العسكرية حيال سوريا، رغم عدم إصدار أوباما أوامر لتفعيل أي منها.