المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفة في القاهرة لأجل المسلمين في بورما


عبدالناصر محمود
04-18-2013, 07:24 AM
وقفة في القاهرة لأجل المسلمين في بورما
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

6 / 6 / 1434 هـ
16 / 4 / 2013 م
( إعداد مجلة البيان )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





http://albayan.co.uk/Uploads/img/thumb/806061434104155.jpg
وقفة مصرية لأجل المسلمين في بورما



أعدّه: أ. عمرو عبد البديع :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



قطع هدوء حيّ الزمالك بالقاهرة صباح يوم الجمعة (3 جمادى الآخر 1434هـ) هتافات المتظاهرين الغاضبة أمام سفارة بورما تضامنا مع مسلمي "الروهينجا" لما يتعرضون له من مذابح واضطهاد وتحريق لمنازلهم في عملية تطهير عرقي من البوذيين هناك وتحت إشراف حكامهم، حيث دعت جماعات إسلامية لوقفة احتجاج أمام سفارة بورما لإيصال رسالة تعبر عن حالة الغضب و الاستياء من عمليات الإبادة التي يتعرض لها المسلمين هناك.
وفي هذا الجانب قال أحد المتظاهرين ويدعى أحمد صلاح :" نشارك في هذه التظاهرة لرفع الظلم عن اخواننا و نصرتهم علي قدر المستطاع ...استجابة ﻷمر الله }و ان استنصروكم فى الدين فعليكم النصر{ وأضاف أن حل الأزمة في نظره يتمثل في: الدعاء أوﻻً، ﻷنه سلاحنا ضد اعدائنا، و ثانياً: الوقفات السلمية أمام سفارتهم فى جميع أنحاء العالم و ذلك للضغط علي حكومتهم، ثالثاً: و هو الحل اﻷخير و الفعّال بإذن الله تعالي "الجهاد " بالنفس و المال لهم.
وقال: مهاب مراد – من أعضاء ائتلاف أمة واحدة المشارك في تنظيم الوقفة: سبب الذهاب صور الاطفال و النساء المقتولين و المحروقين(...) أرى أن الإسلام في بورما دخل عن طريق دعوة وحسن خلق التجار المسلمين ومن ثم الاقتناع بهذا الدين العظيم ولم يتغير هذا الاقتناع حتى بعد تأخر المسلمين و نسيانهم أصلاً ان هناك مسلمين في بورما و العجيب ان هؤلاء الأقلية المسلمة هناك متمسكة بالإسلام بالرغم من الاضطهاد الديني الرهيب... الحل ان يكون هناك جيش اسلامي يذهب ينصرهم و يعلن انفصال ميانيمار.
وأضاف شريف انور أحد المتظاهرين: ذهبت لأنه أقل شئ ممكن نفعله.. المسلمون هناك يحرقوا أحياء... السبيل لحلها هو ان نتحرر نحن من كل القيود أولاً و نمتلك إرادتنا فعلا كدول إسلاميه.
"إظهار غضب المسلمين بما يحدث لإخوانهم في بورما بعد سكوت ظاهر من بقية مسلمي العالم".. هكذا قال احمد الشيال أحد المشاركين بالوقفة حين سألته مجلة البيان وهو يوزع مطوية تعريفية بالقضية بعنوان (المسلمون في بورما ..لابواكي لهم) على السيارات المارة أمام السفارة. .
وأخيراً قال هاني فاضل لمجلة البيان: أري أن الحل هو وجود جيش اسلامي مشترك يذب عن أعراض المسلمين في كل العالم.
وكان من ضمن هتافات المتظاهرين في وقفتهم أمام سفارة بورما: "مطلب واحد للجماهير غلق السفارة وطرد السفير"، و ياسفير الخنازير اخرج بره أرض النيل، و يسقط يسقط عسكر بورما، ويا بوذي يا سفاح سوف نكمل الكفاح .
في حين لم يكتف البعض بذلك وقام بالكتابة علي جدران السفارة بعض العبارات مثل : "الجهاد هو الحل "، و"السفارة مغلقة بأمر المسلمين" و"البوذيون قتلة ومجرمين".
(http://albayan.co.uk/page.aspx?ID=165)

http://albayan.co.uk/photoGallary/Photo/visual%20report/burma/001.jpg
http://albayan.co.uk/photoGallary/Photo/visual%20report/burma/002.jpg
http://albayan.co.uk/photoGallary/Photo/visual%20report/burma/003.jpg
http://albayan.co.uk/photoGallary/Photo/visual%20report/burma/004.jpg
http://albayan.co.uk/photoGallary/Photo/visual%20report/burma/005.jpg
http://albayan.co.uk/photoGallary/Photo/visual%20report/burma/006.jpg


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ